السبت 28 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

بلعيد بوميد قيدوم الصحفيين الرياضيين في المغرب يرحل إلى دار البقاء

كازا 24 الثلاثاء 24 شتنبر 2024

انتقل إلى عفو الله بلعيد بويميد، قيدوم الصحفيين الرياضيين المغاربة، في إحدى مستشفيات الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض.

ويعتبر الفقيد أحد أبرز الأسماء التي أسست للصحافة الرياضية في المغرب، حيث ترك بصمة كبيرة في مجال الإعلام الرياضي الوطني.

بدأ بويميد مسيرته المهنية سنة 1975 بعد عودته من فرنسا، حيث عمل كصحفي محترف ورسام كاريكاتير في صحيفتي "البيان" الناطقة بالفرنسية و"بيان اليوم" بالعربية.

واشتهر الراحل بأسلوبه المميز في الكتابة والتحليل، بالإضافة إلى رسوماته الكاريكاتيرية التي كانت تعكس الأحداث الوطنية بروح نقدية ساخرة، حيث ساهمت دراسته للحقوق في تكوين وعي تحليلي موازاة مع اهتماماته المهنية/الرياضية.

لم تقتصر إسهامات بويميد على الصحافة المكتوبة فحسب، بل امتدت إلى الإعلام المرئي والمسموع، حيث عمل محللا رياضيا في العديد من القنوات التلفزيونية والمحطات الإذاعية. كان صوته وحضوره المميزين جزء لا يتجزأ من المشهد الرياضي المغربي، خاصة خلال التغطيات الكبرى.

في اعتراف بدوره الريادي، وشحه الملك الراحل الحسن الثاني بوسام ملكي في إحدى نهائيات كأس العرش خلال تسعينيات القرن الماضي، تقديرا لعطائه الإعلامي المميز وإسهاماته في تطوير الصحافة الرياضية في المغرب.

وتتقدم هيئة تحرير موقع"كازا24"  بخالص التعازي والمواساة لعائلة الفقيد وأصدقائه وزملائه، سائلين الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.