السبت 28 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

تأسيس جامعة الصناعات السينمائية والسمعي البصري بالمغرب

كازا 24 السبت 28 شتنبر 2024

في مبادرة مهمة للرقي بالعمل السينمائي والقطاع السمعي البصري الوطني، أسست نخبة من الفعاليات السينمائية الوطنية البارزة، في الآونة الأخيرة، جامعة الصناعات السينمائية والسمعي البصري بالمغرب.

وتعتبر هذه الجامعة، كيانا واطارا موحدا، يضم الغرفة المهنية للعاملين في هذا القطاع الإبداعي، بهدف تعزيز التعاون والارتقاء بصناعة السينما والسمعي البصري في المملكة المغربية، وتحقيق تنمية مستدامة لهذا المجال الحيوي.

وانتخب الجمع العام التأسيسي، الذي جرى في أجواء راقية من التوافق والانسجام، السيد عمر كاملي بن حمو رئيسا، وينوب عنه كل من السيدين عبد الإله الجوهري ونبيل عيوش.

كما ضم المكتب المسير محمد بن الغوات كاتبا عاما، والسيد أيوب المحجوب نائبا للكاتب العام، فيما أسندت مهمة امين المال للسيد الحسين حنين، وينوب عنه السيد سعيد زريبع، فضلا عن السيدين محمد العلوي الحسني، وبوشتى إبراهيمي كمستشارين.

وتضم مكونات الجامعة الغرفة المغربية لمنتجي السمعي والبصري، والغرفة المغربية لموزعي السمعي البصري، وفدرالية مهنيي السينما والسمعي البصري بالصحراء، واتحاد المخرجين والمؤلفين المغاربة، والائتلاف المغربي لمهن السمعي البصري، والغرفة المغربية القاعات السينمائية، إضافة الى الغرفة المغربية لمنتجي الافلام، والغرفة المغربية للإنتاج السينمائي الأمازيغي، والغرفة المغربية لمزودي المعدات التقنية لقطاع السمعي البصري، والمؤسسة العربية للاعلام، والفدرالية المغربية للصناعات التقنية للسمعي البصري والسينما.