عن/الأحداث آنفو
أطلق شابان مغربيان قمصانا قصيرة على شكل « بولو »، بطابع مغربي محض، من خلال الطرز التقليدي ورسوم تعبر عن الهوية المغربية، كوسيلة لتشجيع المنتخب الوطني لكرة القدم في مونديال روسيا 2018، والمساهمة في الترويج للملف المغربي لاحتضان منافسات كأس العالم 2026، ودعما لقضية الوحدة التدابية، وكل المنافسات والتظاهرات الوطنية والدولية.
« البولو » المغربي الجديد الذي أطلقه الشابان عصام محمودي و أحمد معيد،متوفر باللون الأبيض فقط، محلي الصنع، بدءا من المواد الأساسية وصولا إلى التصميم والتطريز.
قماشه من القطن الخالص، ويحمل تطريزا تقليديا عبارة عن رسم الأرابيسك المغربي الشهير بالحرير الذهبي وألوان العلم الوطني من الجهة الأمامية للقميص وعلى الرقبة، وكلمتي « موروكو » أو « المغرب » من الخلف، مطرزة كذلك بشكل تقليدي باللونين الذهبي والأخضر.
وفي هذا الإطار، قال عصام محمودي آحد أطراف الابتكار، إن فكرة إنتاج « بولو بهوية مغربية »، جاءت بناءا على روح وطنية عالية لدى جميع الشباب الذي اشتغل على التصميم والإنتاج، مضيفا أنهم يسعون إلى أن يكون وسيلة من وسائل تشجيع المنتخب الوطني في جميع المنافسات القارية والدولية، ودعم المغرب في مختلف التظاهرات التي يشارك بها وينظمها الثقافية منها والاقتصادية والاجتماعية والرياضية.
|