الخميس 27 يونيو 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

عكاز العثماني يثير فضول المصورين في افتتاح مؤتمر الفضاء المغربي للمهنيين

كازا 24 الأحد 30 شتنبر 2018

أثار مشهد ظهور سعد الدين العثماني رئيس الحكومة صباح اليوم الأحد وهو يتوكأ على عكاز ويصعد بصعوبة درج مسرح محمد السادس بمقاطعة روش نوار في الدار البيضاء فضول المصورين الصحافيين اللذين تهافتوا على النقاط صور لرئيس الحكومة المريض .

وبصعوبة بالغة صعد العثماني لمدخل باب المسرح الذي يحتضن فعاليات المؤتمر الرابع لـ«الفضاء المغربي للمهنيين» التابع لحزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة .
وشوهد العثماني شاحب الوجه ويمشي بصعوبة وقد اظطر المنظمون للاستعانة بحراس امس خاص لفك الحصار الذي ضربه المصورون الصحافيون على رئيس الحكومة .

وستشهد أيضا أشغال المؤتمر عرضا لحصيلة عمل الفضاء خلال السنوات الأربع الأخيرة، وانتخاب الرئيس والمكتب المسير الجديد الذي سيسهر على تدبير المرحلة المقبلة كما ستتم المصادقة على تعديلات القانون الأساسي، والتقارير المالية والأدبية.
وتأسست جمعية «الفضاء المغربي للمهنيين» المقربة من حزب المصباح منذ سنة 2006 ولها مجموعة من الهياكل والمكاتب الحهوية .

وتسعى إليها الجمعية هي تكوين الأعضاء و تأهيلهم و تقديم الخدمات لتطوير أنشطتهم، الدفاع عن المصالح المادية و المعنوية المشروعة للمهنيين و الاسهام في النهوض بأوضاعهم و كذلك تطوير إسهام الجمعية في مختلف المؤسسات التمثيلية.
وتشتغل جمعية الفضاء المغربي للمهنيين على تأطير المهنيين و على تطوير قدراتهم و الترافع على قضاياهم بتعاون و شراكة مع الوزارات الوصية و المؤسسات الوطنية والدولية بما يخدم مصالح المهنيين عبر برامج وطنية و محلية