الأحد 30 يونيو 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

ياكومانكا: تجربة بيروفية فريدة في منتجع مازاغان

كازا 24 الجمعة 31 ماي 2024

 يشهد منتجع مازاغان هذا الموسم ابتداء حقبة جديدة في عالم الطهي بافتتاح مطعم Yakumanka ياكومانكا، المطعم البيروفي الاستثنائي الذي يشرف عليه الشيف دانيال جالفيز Daniel Galvez.

يُعتبر ياكومانكا جزءًا من مجموعة أكوريو العالمية «Acurio International» ، ويشتهر بقدرته على دمج تقاليد الطهي البيروفية بمكونات عصرية. اذ يَعِدُ الشيف دانيل بتقديم تجربة تذوق فريدة من نوعها غنية بالنكهات والمتعة.

يقع ياكومانكا على الباحة الخارجية لمطعم الغولف، مع إطلالة بانورامية على البحر وملعب الغولف، ويتجاوز مطعم ياكومانكا تجربة الطهي ليصبح رحلة حسية حقيقية عبر روائع وأسرار البيرو و تركّز هذه الجوهرة الجديدة على الأطباق البيروفية الأصيلة باستخدام مكونات طازجة ومحلية لتقديم تجربة طهي تقليدية حقيقية. تشمل قائمة الطعام الأطباق الكلاسيكية مثل السيفيتشي، أحد الأطباق الشهيرة في البيرو ويتم إعداد هذا الطبق من قطع السمك المقطعة الى مكعبات بشكل دقيق ويتم تخليلها بعناية في صلصة "ليتشي دي تيغري" المنعشة بنكهة الكزبرة؛ ويرافقه البطاطس الحلوة و”الشوكلو“ و”الشولبي“، وهي الذرة البيروفية التقليدية. كما يتم شواء المأكولات البحرية والمنتجات المحلية الأخرى في الفرن الخشبي، مما يمنحها رائحة ونكهة لا تضاهى، بانسجام مع التوابل البيروفية المختلفة.


صُمم كل جزء من تفاصيل هذا المطعم المميز بعناية لتجسيد جوهر الثقافة البيروفية. ويتميز الديكور بطابع بحري يعكس أجواء الاجازات الساحلية بالشباك المعلقة، والطاولات والكراسي الخشبية، والجدران المزينة بلوحات الاقتباسات، إذ تُعد كل هذه التفاصيل تجسيداً للأصالة والشغف اللذين يميزان المطبخ البيروفي.

فالترفيه بمطعم ياكومانكا ليس مجرد إضافة، بل احتفال بالحيوية والألفة البيروفية. وعلى ايقاعات الموسيقى الساحرة طوال اليوم والمساء، كل اللحظات بالمطعم هي فرصة للاحتفال بالبهجة والحماس.

يُدعى الضيوف لاكتشاف تجربة طهي استثنائية التي تنتظرهم في مطعم ياكومانكا وهي رحلة إلى عالم من النكهات الرائعة، التي يتم إعدادها بمهارة وابداع من طرف الشيف دانيال غالفز.

 نبذة عن الشيف دانيال غالفز

بعد ثلاث سنوات من دراسة الطب في تروخيو، بالبيرو، غيّر دانيال غالفز مساره مكرّساً نفسه لشغفه الحقيقي: فن الطهي. بعد تخرجه في فن الطبخ وفنون الطهي من مدرسة غاستون أكوريو Gastón Acurio، "لو كوردون بلو" « Le Cordon Bleu », ، صقل مهاراته في مختلف المطاعم في البيرو والولايات المتحدة.

في عام 2014، انضم إلى فريق غاستون أكوريو في مطعم أستريد آند غاستون الشهير في ليما. وسرعان ما اكتسب دانيال غالفيز ثقة غاستون، أصبح أحد الطهاة التنفيذيين في مجموعة أكوريو العالمية في عام 2022.

 

 عن أكوريو العالمية

أكوريو العالمية، وهي شركة تابعة لأكوريو ريستورانتس التي أسسها الشيف البيروفي الشهير غاستون أكوريو، وتشرف على تصميم وتطوير وإدارة العديد من المطاعم، بهدف تحقيق رؤية غاستون أكوريو في تقديم نكهات الطهي البيروفية على الساحة العالمية. منذ إطلاقها في الولايات المتحدة في عام 2008 مع افتتاح مطعم لا مار كوكينا بيروانا في سان فرانسيسكو، توسعت أكوريو العالمية إلى مدن مثل شيكاغو وميامي، وعلى الصعيد الدولي إلى برشلونة ودبي والدوحة والمزيد. كما تهدف أحدث علامتها التجارية ، "جارانا"، إلى جعل المطبخ البيروفي متاحًا في قلب أمريكا.

وباعتبارها شركة تابعة لشركة أكوريو ريستورانتس التي يقع مقرها الرئيسي في ليما، بيرو، فقد أنشأت أكوريو العالمية و أكوريو ريستورانتس معا أكثر من اثني عشر علامة تجارية للمطاعم وتدير أكثر من 70 مؤسسة في 10 بلدان في أمريكا الشمالية والجنوبية وأوروبا والشرق الأوسط