الجمعة 29 مارس 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

أشهر المعارك الكروية بين المغرب والجزائر..الحسن الثاني يختار عناصر المنتخب والبصري يوفد مخبريه للجزائر

تابعونا على الفايسبوك

إضرام النار بوكالة «ليدك» بالمحمدية

كمال الشمسي :عن الصباح الأربعاء 19 أكتوبر 2016

تسبب لصوص مجهولون فجر أول أمس (الاثنين)، في اندلاع حريق بوكالة “ليدك” بالمحمدية، نتيجة فشل عملية سرقة مكتب مدير الوكالة، قبل أن يتم إخماد الحريق في بدايته اثر تدخل عناصر الوقاية المدنية.

وأوردت مصادر مطلعة “للصباح”، أن مصالح الوقاية المدنية تلقت اتصالا من احد المواطنين في حدود الثالثة من فجر أول أمس (الاثنين) بضرورة التوجه على وجه السرعة إلى مقر إدارة “ليدك” بالمحمدية، بسبب اندلاع النيران بأحد مكاتب الإدارة. لتنتقل فرقة على وجه السرعة على متن شاحنتين، وشرعت في مجابهة النيران وألسنة الدخان التي كانت في مرحلتها الأولى، وهو الأمر الذي ساعد رجال الإطفاء على التغلب على الحريق وإخماده في سرعة قياسية قبل أن ينتقل إلى باقي مرافق الإدارة.

وأضافت المصادر، أنه فور علمها بالخبر انتقلت إلى مكان الحادث عناصر الضابطة القضائية والشرطة العلمية ومجموعة من مسؤولي الشركة إلى مقر الإدارة، حيث باشرت المصالح الأمنية التحقيق في أسباب الحادث، قبل أن يتبين للمحققين أنه وقع نتيجة جريمة سرقة داخل مكتب مدير “ليدك”. بعد أن فشل اللصوص الذين يجهل عددهم في محاولة اقتحام المكتب عبر النافدة بعد تكسيرها ومحاولة اقتلاع السياج الحديدي.

وزادت المصادر ذاتها، أن الأبحاث الأولية التي قام بها المحققون كشفت أيضا أنه بعد أن يئس اللصوص من محاولة الولوج، أثارت انتابهم حقيبة بجانب مكتب مدير الوكالة، معتقدين أن بها أموالا ما دفعهم إلى الاستعانة بقضيب حديدي طويل لسحبها إلى النافذة قبل إخراجها في ما بعد، إلا أن منفذ العملية عوض أن يسحب الحقيبة قام بسحب أسلاك كهربائية، ما أسفر عن وقوع تماس كهربائي أدى إلى اندلاع النيران التي كانت سببا في هروب الجناة من مكان الحادث.

وختمت المصادر أن المصالح الأمنية قامت بتمشيط مسرح الجريمة بحثا عن كل ما يفيد التحقيق، كما رفعت مجموعة من البصمات من على الشباك الحديدي والنافذة بالإضافة إلى القضيب بغية الوصول إلى هويات الجناة.

كمال الشمسي :عن الصباح