الخميس 10 أكتوبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

فيفو إنيرجي المغرب تعزز الوعي بالإجهاد المائي من خلال

كازا 24 الأربعاء 9 أكتوبر 2024

 شركة فيفو إنيرجي المغرب، الشركة المكلفة بتسويق وتوزيع الوقود والزيوت التي تحمل العلامة التجارية شال في المغرب، وغاز النفط المسال للعلامة التجارية بوطاغاز، تطلق مبادرة للتوعية بالإجهاد المائي من خلال فعالية "مباراة أغافاي لكرة القدم 2024". ويجمع هذا الحدث المبتكر بين الرياضة والمواطنة وسيقام يومي 7 و8 أكتوبر 2024 في منطقة أغافاي. 

وتهدف فعالية "مباراة أغافاي لكرة القدم 2024"، التي تنظم بدعم من شركة فيفو إنيرجي المغرب، إلى تحقيق تعبئة جماعية والتزام بالحفاظ على الموارد المائية. وتتمحور هذه الفعالية حول مباراة ملتزمة تجمع فريق الأبطال – المكون من أساطير كرة القدم العالمية والكوميديين والمؤثرين – ضد فريق المغرب المكون من لاعبين سابقين في المنتخب المغربي ونادي الكوكب الرياضي المراكشي، بالإضافة إلى فنانين وكوميديين ومؤثرين مغاربة.

وقد صرح ماتياس دو لارمينات، المدير العام لشركة فيفو إنيرجي المغرب، قائلا: "نود من خلال هذه الشراكة التأكيد على أهمية مشاركة المواطنين في مواجهة التحدي المجتمعي المتمثل في تدبير المياه والحفاظ عليها. وتعتبر مباراة أغافاي لكرة القدم 2024 فرصة مهمة لتعبئة المواطنين حول الاستخدام المسؤول للموارد المائية".

بالإضافة إلى المباراة، تتضمن هذه الفعالية زيارة إلى مدرسة ابتدائية في أغافاي بشراكة مع مؤسسة زاكورة. وفي إطار برنامج شركة فيفو إنيرجي المغرب "ماما الطبيعة" لتوعية الشباب باحترام البيئة، سينظم بعض الخبراء جلسات بيداغوجية بهدف تثقيف الأطفال حول التدبير المسؤول للمياه، كجزء من جهود مؤسسة زاكورة لتعزيز التنمية البشرية من خلال التربية والتعليم.

وبالموازاة، سينشط الفنان "إد أونر"(Ed Oner)  ورشات عمل مع الأطفال ووفد اللاعبين والفنانين المشاركين في الحدث، من أجل إنشاء لوحة جماعية (تيفو). وسيجري عرض هذه اللوحة الفنية الرمزية خلال المباراة لتعزيز الرسالة التوعوية حول الإجهاد المائي.

وتندرج هذه الفعالية بشكل تام ضمن مقاربة شركة فيفو إنيرجي المغرب الرامية إلى تعزيز التنمية المستدامة. وتواصل الشركة إثبات التزامها بالمسؤولية الاجتماعية والبيئية من خلال دعم مبادرات التعليم والبيئة والسلامة الطرقية.