أصدر المعهد الملكي للدراسات الإستراتيجية النسخة العاشرة من دراسة سمعة المغرب، وذلك بشراكة مع وكالة الاستشارة الدولية (Reputation Lab) المتخصصة فى مجال تدبير وبناء العلامة التجارية الوطنية (Nation Branding).
وتوصلت الدراسة التي تم إجراؤها خلال الفترة ما بين شهري مارس وأبريل من السنة الجارية، إلى أن المغرب عرف تحسنا في مؤشر سمعته الخارجية في سنة 2024، حيث احتل المركز الـ30 عالميا من بين 60 دولة تم تقييمها لدى مجموعة الدول السبع وروسيا متقدما بأربع درجات عن ترتيبه في سنة 2023.
تفاصيل أكثر المرجو الضغط على الملف المرفق أسفله. |