الجمعة 19 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

بالڤيديو: إغتيال التراث الإنساني لـ«آنفا» وسط غضب جمعوي

تابعونا على الفايسبوك

افتتاح باهت للمعرض الدولي للرياضة والترفيه بكازا

كازا 24 تصوير مؤنس AICPRESS الجمعة 21 أكتوبر 2016

 بشكل باهت وبدون أية مراسيم تذكر  افتتحت أمس الخميس بالفضاء الطلق المتاخم لمسجد الحسن الثاني بعمالة آنفا، فعاليات المعرض الدولي للرياضة والترفيه ، بمشاركة 110 عارضين يمثلون ثماني بلدان ، إلى جانب نحو 70 من الخبراء المغاربة والأجانب المعروفين على الساحة الرياضية.

وشوهد عامل آنفا يدخل أروقة المعرض مسرعا بمعية محمد الجواهري المدير العام لشركة التنمية المحلية كازا إيفنت المشهور ب"مول السيغار" ليفتتح فعاليات معرض نصب بشكل عشوائي في منطقة الراگوبة المجاورة لمسجد الحسن الثاني في وقت يعول عليه منظمو هذه التظاهرة الباهتة  التي تقام على مساحة تقدر بحوالي 20 ألف متر مربع ،  جذب ما يفوق 40 ألف زائر .



وتستمر هذه  هذه التظاهرة إلى غاية 23 أكتوبر الجاري بمشاركة عدة بلدان من بينها فرنسا واليابان والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وإيطاليا ، تشكل فرصة مهمة لإبراز مكانة المغرب في المجال الرياضي والتعريف بما تزخر به المملكة من رياضيين في جميع الرياضات.

ويتوزع برنامج دورة 2016 ، إلى فترتين ، يخصص اليومان الأولان لمهنيي القطاع والأبطال الرياضيين والمؤسسات الرياضية وتقديم آخر ما استجد في المجال الرياضي ، بينما يفتتح اليومان المتبقيان في وجه العموم من أجل الاطلاع على مزيد من الأنواع الرياضية وممارسة الأنشطة الفرجوية فضلا عن الالتقاء بنجومهم المفضلين ، وتنظيم أنشطة موازية وندوات ينشطها خبراء في المجال .



وتختتم فعاليات المعرض بإقامة حفل لتوزيع الجوائز على الفاعلين الرياضيين المغاربة الذين تميزوا خلال الموسم الرياضي برسم سنة 2016 كأحسن رياضي وأحسن مسير وأحسن إنجاز في السنة ثم أحسن شركة مواطنة .

يشار إلى أن هذه التظاهرة تأتي بمبادرة من طرف وكالة «كابتال سبورتس أورغانيزاسيون» المتخصصة في التواصل عبر الرياضة والمنتمية إلى مجموعة «كابتال كومينيكاسيون».وهي شركات مقربة من المدير العام لشركة التنمية المحلية"كازا إيفانت".