الخميس 10 أكتوبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

منخرطو الوداد: «بلاغ العصبة الاحترافية يهدف إلى تكميم الأفواه»

كازا 24 الأربعاء 9 أكتوبر 2024

اعتبر منخرطو الوداد بلاغ العصبة الوطنية المغربية الاحترافية لكرة القدم، بأنه يهدف «إلى تكميم الأفواه»،  

وقال برلمان الوداد، في بلاغ له، «تلقينا باستغراب شديد آخر خرجات العصبة غير الاحترافية لكرة القدم، فبدلاً من التركيز على ايجاد حلول لمشاكل البطولة الوطنية، قامت بإصدار بلاغ يهدف إلى تكميم الأفواه والتستر على فشلها الذريع في تدبير مهامها».

وتابع: «هذا الجهاز، الذي لجأ إلى «الويكلو» كملاذ للتنصل من مسؤولياته في ايجاد حلول لتطوير و تسويق المنتوج الكروي المحلي، يحاول الآن تكرار نفس النهج أمام كل من يتجرأ على انتقاد العبث الذي تتخبط فيه الكرة الوطنية، ضاربا بعرض الحائط مبدأ حرية التعبير المكفول دستوريا. بل وصل به الأمر إلى اعتبار تلك التصريحات غير صائبة، وكأنه يفرض على المسؤولين وجماهير الأندية القبول بالويكلو والأخطاء التحكيمية والتطبيع معها».

وشدد على أن «الأخطر من ذلك هو استغلال المسؤول على هذا الجهاز لمنصبه الإصدار بلاغ باسم المؤسسة التي ينتمي لها دون الرجوع إلى لجنة الأخلاقيات. هذه الأخيرة التي يجب أن تكون مستقلة، هي الوحيدة التي تمتلك الصلاحية لتقييم التصريحات الإعلامية، واستدعاء أصحابها لفهم مقاصدهم منها، و اتخاذ القرارات اللازمة طبقا للوائح المنصوص عليها و المعمول بها».

وقال: «نؤكد لهذا المسؤول أن هناك حلين لا ثالث لهما لإيقاف هذه الانتقادات: إما أن يتحمل مسؤوليته ويعالج مشاكل التحكيم، ويتوقف عن تغييب الجماهير عن الملاعب، أو فليقدم استقالته و سيكون ذلك أفضل إنجاز في «.

وجدد دعمن للمكتب المسير للنادي، وللطاقم التقني و لاعبي الفريق، داعيا إباهم «لبدل أقصى المجهودات لتحقيق المراد». على حد تعبيره.