الأحد 22 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

درك البئر الجديد يفكك عصابة فقهاء للتنقيب عن الكنوز ضمنها إمام مسجد بدار بوعزة

كازا 24 الأحد 25 أكتوبر 2020

فككت  عناصر الدرك الملكي بالبئر الجديد،أمس  السبت ، عصابة مكونة من فقهاء حملة كتاب الله متخصصة في البحث عن الكنوز واستخراجها متلبسين  في ضيعة  بمنطقة المهارزة الساحل.

 وأخطر صاحب ضيعة تقع  بجماعة المهارزة الساحل  رجال الدرك بوجود أشخاص غرباء عن المنطقة يقومون باشعال حفر وبطقوس غريبة، لينتقل عناصر الدرك الملكي لموقع الحادث حيث تم ايقاف ثلاثة اشخاص ولاذ شريك لهم بالفرار على متن سيارة كانوا يستعملونها في تنقلاتهم .

و تم  حجز مجموعة من الأدوات  التي تستعمل في عمليات التنقيب واستخراج الكنوز.

و الموقوفون الأربعة  ليسسوا سوى فقهاء حافظين لكتاب الله ،ثلاثة منهم ينحدرون من منطقة سوس والرابع ينحدر من إقليم الحوز، ويستغل  أحدهم إماما بمسجد بجماعة درار بوعزة بإقليم النواصر .

عن سبب تواجدهم بالضيعة، أفادت تصريحات الفقهاءالموقوفين إلى أن صاحب السيارة ،الذي يوجد في حالة فرار والمنحدر من منطقة طماريس ،اتصل بصديق له ينحدر من منطقة المهارزة الساحل من أجل تيسير عملية الحضور إلى الضيعة المستهدفة و التنقيب واستخراج كنز مفترض .

وفعلا تمت العملية بنجاح لكن أثناء قيامهم بمجموعة من الطقوس منها عملية التربيع القمحي لتحديد مكان دفن الكنز فوجئوا بمحاصرتهم من قبل عناصر الدرك الملكي ولم يتمكنوا من إتمام العملية.

ويوجد الفقهاء الاربعة قيد تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة، في انتظار احالتهم على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية في الجديدة، بتهم تكوين عصابة متخصصة فيالتنقيب على الكنوز واقتحام ملك الغير

واستعمال الشعوذة.