الأحد 22 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

وفاة تسعة بحارة في حريق اندلع بسفينة شحن قرب الجرف الأصفر

كازا 24 الجمعة 31 ماي 2024

نفذت البحرية الملكية عملية تدخل لمساعدة سفينة شحن منكوبة، مما مكن من إنقاذ 18 شخصا، من أصل 28 شخصا كانوا ضمن طاقم السفينة. 

وقالت القوات المسلحة الملكية المغربية في منشور عبر صفحتها الرسمية في الفايس بوك إن تدخل البحرية الملكية تم إثر إخطارها أمس الخميس (30 ماي)، بوجود سفينة شحن بانمية تعرضت لحريق مهول بمحركاتها.

وأضاف المصدر ذاته أن البحرية الملكية سارعت بإرسال مروحية ودورية أعالي البحار الأقرب من مكان الحادث الذي ‏يوجد على مسافة 10.8 كلم جنوب غرب ميناء الجرف الأصفر.‏

‏ كما وضعت على أهبة الاستعداد دورية أخرى متخصصة في مكافحة التلوث البحري، تحسبا لأي تسرب ‏محتمل لمواد ملوثة للبيئة البحرية من السفينة المنكوبة.‏

إلى ذلك، أفاد الموقع الإخباري "SNRTnews" نقلا عن مصدر من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بمدينة الجديدة بتسجيل 7 وفيات إضافة إلى إصابات متفاوتة الخطورة بين طاقم السفينة. 

وجرى توزيع الحالات الحرجة على مصحتين خاصتين، واحدة في الدار البيضاء والثانية بالجديدة، من أجل تلقي العلاج اللازم.

ووفقا للمصدر ذاته، فقد جرى تسخير جميع الإمكانيات اللازمة لإنقاذ الطاقم الذي كان على متن السفينة. حيث وقع الحادث يوم أمس بعد انفجار محرك السفينة، التي كانت قادمة من بنما لاستلام شحنة من الأسمدة، قبل أن يؤدي تماس كهربائي بمحركها لهذا الانفجار ونشوب الحريق، وتدخل سلطات الميناء لإنقاذ الطاقم.