الأحد 22 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

الجديدة: التعاونيات الحرفية تعرض منتوجاتها بموسم مولاي عبد الله أمغار

كازا 24 السبت 17 غشت 2024

 (ومع)

تعرض أزيد من 20 تعاونية حرفية منتجاتها المجالية على هامش موسم مولاي عبد الله أمغار، المنظم خلال الفترة الممتدة من 09 إلى 18 غشت الجاري بالجديدة.

ويعرف هذا المعرض، المنظم من طرف جماعة مولاي عبد الله بشراكة مع جمعية Act4 Community بالجرف الأصفر، مشاركة 23 تعاونية من مختلف الجماعات الترابية التابعة للإقليم، بهدف الترويج لمنتوجاتها وتسويقها.

وفي هذا الإطار، أبرز رئيس جماعة مولاي عبد الله، مولاي المهدي الفاطمي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا المعرض الخاص بمنتوجات الصناعة التقليدية يساهم في تعزيز الاقتصاد المحلي من خلال تسليط الضوء على التراث الثقافي ومنتجات التعاونيات الحرفية والمهنية بالجهة.

وأضاف  الفاطمي أن موسم مولاي عبد الله أمغار، الذي يسجل تدفقا كبيرا للزوار، يشكل فرصة مثالية لتعزيز وتشجيع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني من خلال توفير منصة للتعاونيات بمنطقة دكالة، لتسويق منتجاتها في مجالي الفلاحة والصناعة التقليدية.

من جهته، أبرز مدير المعرض، عبد الجبار بلحرشة، أن "المنتجات المعروضة تشمل مجموعة متنوعة من السلع التقليدية، منها على الخصوص، المنتجات الجلدية والمنتجات الخشبية والملابس التقليدية، بالإضافة إلى المنتجات الطبيعية المجالية ذات الجودة العالية، مثل الزيوت العطرية ومنتجات التجميل".