الأحد 22 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

اجتماع حول مشاريع التنمية بإقليم الجديدة وسبل تسريعها

كازا 24 الأحد 8 شتنبر 2024

 انعقد أمس السبت بمقر عمالة إقليم الجديدة اجتماع حول مشاريع التنمية بالإقليم وسبل تسريع إنجازها. وركز هذا الاجتماع، الذي ترأسه والي جهة الدار البيضاء سطات محمد امهيدية، بحضور عامل الإقليم بالنيابة محمد سمير الخمليشي، والمنتخبين وممثلي المجتمع المدني، على تنفيذ مشاريع التنمية باعتماد مقاربة تشاركية تشمل مجموع الفاعلين المحليين.

وتم التأكيد، بهذه المناسبة، على ضرورة الإسراع في إنجاز مختلف المشاريع من أجل الاستجابة لتطلعات الساكنة المحلية والاحتياجات التنموية لإقليم يصنف على أنه القطب الاقتصادي الثاني بعد الدار البيضاء، والذي يعد مركزا صناعيا إقليميا هاما.

في هذا السياق دعا السيد امهيدية إلى بلورة خارطة طريق واضحة ودقيقة تسمح بمزيد من النجاعة بشأن تنزيل برامج التنمية، وذلك من خلال حصر الأولويات وسبل مواجهة مختلف التحديات.

من جانبه، أكد رئيس مجلس جهة الدار البيضاء سطات عبد اللطيف المعزوز، على أهمية تعزيز التشاور بين مختلف الفاعلين لتحديد أولويات التنمية.

وقال  معزوز في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا الاجتماع شكل فرصة بالنسبة لمختلف المتدخلين لتدارس، بشكل أعمق، موضوع التهيئة الترابية على مستوى إقليم الجديدة، خاصة في ما يتعلق بشبكة الطرق.