السبت 21 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

لهذا السبب تم تأجيل دورة المجلس الجماعي لمدينة المحمدية

كازا 24 الأربعاء 7 أكتوبر 2020

قررت إيمان صابر تأجيل أشغال الجلسة الأولى من دورة المجلس الجماعي لمدينة المحمدية، إلى يوم الإثنين 12 أكتوبر الجاري، وذلك  لعدم اكتمال النصاب القانوني.

وأعلنت الصفحة الرسمية لجماعة المحمدية، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن  تأجيل أشغال الجلسة الأولى من دورة أكتوبر للمجلس، لعدم اكتمال النصاب القانوني، إلى غاية يوم الإثنين المقبل ابتداءا من الساعة التاسعة صباحا، داخل قاعة الإجتماعيات بالقصر البلدي في مدينة الزهور.

 

وسبق لثلاثة قضاة بالمجلس الجهوي للحسابات أن حطوا الرحال، مؤخرا، ببلدية المحمدية لافتحاص ملفات المالية، بعد توالي شكايات تبديد المال العام، وعقدهم  عدة اجتماعات مع المسؤولين الترابيين و نسخ وثائق مجموعة من الملفات المتعلقة بالتدبير المالي للجماعة. 

وكانت رئيسة المجلس الجماعي لمدينة المحمدية قد  قررت عزل ستة مستشارين من بينهم الرئيس السابق للمجلس الجماعي، حسن عنترة، وعدم توجيه الدعوة إلى 6 مستشارين بالمجلس لحضور الدورة العادية للمجلس التي كان من المقرر انعقادها  في الـ7 فبراير الماضي.

ويذكر أن عامل الإقليم، كان قد وجه رسالة إلى رئيسة المجلس، يؤكد من خلالها أن إقالة كل عضو من أعضاء المجلس الجماعي لم يلب الاستدعاء لحضور ثلاث جلسات متتالية أو خمس دورات بصفة متقطعة تدخل ضمن الصلاحيات المخولة للمجلس، وفق ما تم التنصيص عليه صراحة في مقتضيات المادة الـ64 من القانون التنظيمي، ما يستوجب ضمان مبدأ التجرد والحياد أثناء التحقق من الأمر، إعمالا لسلطة التداول بكيفية ديمقراطية طبقا لأحكام القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات.