السبت 21 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

استئنافية البيضاء تأمر بإيداع رئيس ودادية « أطلنتيك بيتش» السجن مجددا

كازا 24 السبت 30 يناير 2021

أمرت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء، بإيداع رئيس ودادية المشروع السكني المعروف بـ«أتلانتيك بيتش» بالمنصورية ضواحي المحمدية السجن مجددا.

وتم اعتقال رئيس ودادية المشروع السكني المذكور، من داخل الجلسة بمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء، بعدما سبق للغرفة الجنحية لدى المحكمة ذاتها، أن منحت السراح المؤقت للمتهم بكفالة مالية قدرها 110000 در هم.

وتعود فصول القضية إلى شكاية تقدم بها مستفيدون من المشروع السكني المنصورية المسمى "اتلانتيك بيتش" نواحي المحمدية، يتهمون رئيس الودادية وأمين المال بالإستيلاء على مبالغ مالية تقدر بالملايير.

وبناء عليه تمت متابعة المتهمين بالمنسوب إليهما وأحيلا على المحكمة الإبتدائية بالدار البيضاء والتي قضت بتاريخ 30 دجنبر المنصرم، بإدانة رئيس الودادية بعشر سنوات سجنا نافذا، وبعد قضائه لسنتين تم الإفراج عنه من طرف الغرفة الجنحية لدى محكمة الإستئناف بالدار البيضاء، مقابل كفالة مالية في حين لايزال أمين المال متواريا عن الأنظار.

وبعد الإفراج عن المتهم المذكور ، نظم ضحايا المشروع السكني إحتجاجات داخل المغرب وخارجه، كما قاموا بمراسلة عدة جهات وعلى مستوى أعلى، وعند مثول المتهم أمس الأربعاء، أمام المحكمة،تم إعتقاله من جديد وستستمر محاكمته في حالة إعتقال.

ويذكر أن رئيس الودادية، تورط في عملية اختلاس مبلغ 25 مليار سنتيم، وعدم إتمام المشروع العقاري التعاوني لفائدة المنخرطين.

وكان رئيس المشروع المعني قد اعترف بتأسيسه لعشر شركات "صورية" باسم سائقه الخاص، قبل أن يحول ملكيتها بالكامل في إسم والدته المسنة، ويمرر إلى هذه الشركات العديد من صفقات مشروع "أتلانتيك بيتش"، قصد التحايل على المنخرطين بشأن الصفقات التي يبرمها باسمهم.