السبت 21 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

بالصور.. عمال شركة «SOS» يضربون عن العمل والمحمدية تغرق في الأزبال

كازا 24 الجمعة 5 مارس 2021

نظم المكتب الإقليمي للمنظمة الوطنية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد بعمالة المحمدية، وقفة تضامنية، اليوم الجمعة، مع عمال ومستخدمي شركة النظافة ، الذين دخلوا، منذ أمس الخميس، في إضراب مفتوح دعا إليه المكتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمحمدية.

وتأتي هاته الوقفة في إطار التضامن مع العمال الذين ينتظرون  صرف الأجور الشهرية، والالتزام بمخرجات اللجنة الإقليمية للبحث والمصالحة.

من جانبه قال المكتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمحمدية، في مراسلة موجهة إلى عامل عمالة المحمدية، والمدير العام لشركة SOS، والمدير الإقليمي للشغل بالمحمدية، ورئيسة مجلس جماعة المحمدية، إن هذه الخطوة جاءت بعد «استنفاذ المساعي مع كل المعنيين».

وأشار المكتب إلى أن إدارة شركة النظافة SOS والمجلس الجماعي للمحمدية، «يصرون على استعمال العمال كدروع بشرية، وعلى التنصل من المسؤولية المشتركة في صرف الأجور الشهرية في وقتها القانوني وفي استرجاع المكاسب وفي فتح الحوار الجدي حول الملف المطلبي». على حد تعبيرهم النقابي.

وحسب ما كشفته مصادر حقوقية لـ «كازا 24» فإن مدينة المحمدية بدأت تشهد شوارعها وأزقتها تكدس أطنان من الأزبال بعد الإضراب الذي يخوضه عمال النظافة.