السبت 21 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

عملية هدم «كابانوهات» شاطئ «بالوما» يعين حرودة تعود إلى الواجهة

كازا 24 الأربعاء 27 أكتوبر 2021

استأنفت السلطات المحلية التابعة لجماعة عين حرودة عمالة المحمدية، عملية هدم «كابانوهات» شاطئ «بالوما» ودوار حميمون، والبالغة عددها أكثر من 200 «كابانو».

ووفق ما أفاد به (ن.ب)، أحد أبناء المنطقة، في حديثه مع موقع «كازا 24» فإن السلطات المحلية هدمت لحد، الآن، 3 كابانوهات بعدما كانت قد هدمت 6 آخرين سوى مالكوها وضعيتهم القانونية، في الوقت الذي ينتظر فيه الآخرون التوصل بتعويضات قبل الإفراغ.

وأكد (ن.ب) أن بعض سكان «الكابونهات» في المنطقة يرفضون المغادرة بحجة توفرهم على وثائق تثبت ملكيتهم، مطالبين الجهات المعنية بضرورة توصلهم بتعويضات «معقولة» قبل تنفيذهم لحكم الإفراغ الصادر في حقهم.

وأبرز المتحدث نفسه أن شاطئ «بالوما» والذي يضم «كابانوهات» في ملكية عدد من الأجانب واليهود المغاربة وحتى شخصيات في الأمن والدولة، سيتم هدمه بالكامل في أقصى تقدير منتصف السنة المقبلة، وذلك بعد أن يتم تسوية جميع مالكو الكابانوهات لوضعياتهم المالية والقانونية.

وكان عدد من سكان المنطقة قد نظموا، في أوقات مختلفة، وقفات احتجاجية يرفضون فيها مغادرة مساكنهم، مهددين بالتصعيد أكثر إذا لم يتم تسوية وضعيتهم وتمكينهم من التعويضات المالية.