الأحد 22 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

المحمدية تتعزز بمركز مستقبلي للتكنولوجيا الرقمية لدعم المقاولات الصغرى

كازا 24 الأحد 10 أبريل 2022

أطلقت بمدينة المحمدية أشغال بناء  «المركز المستقبلي للتكنولوجيا الرقمية الذكية لإنشاء المقاولات الصغرى والمتوسطة ومنصة إقليمية للشباب»، بالمنطقة الصناعية لمدينة المحمدية، وذلك لاحتضان المشاريع واستقبال وتكوين الشباب.

والمركز الذي قدرت تكلفته الإجمالية بـ30 مليون درهم، هو عبارة عن فضاء لاحتضان المقاولات الصغيرة جدا والمقاولات الناشئة ومنصة لتكوين ومواكبة ودعم الشباب من أجل إنجاح مشاريعهم.

ويعد المشروع ثمرة شراكة بين مؤسسة البحث والتنمية والابتكار في العلوم والهندسة (FRSDISI)، والمديرية العامة للجماعات الترابية، وولاية جهة الدار البيضاء سطات ، ومجلس الجهة، وعمالة المحمدية، واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة المحمدية، ومجلس عمالة المحمدية والمجلس الجماعي للمحمدية.

تم إبرام ثلاث اتفاقيات شراكة بين مختلف الشركاء في مشروع المركز المستقبلي للتكنولوجيا الرقمية لاحتضان المقاولات الصغرى والمتوسطة ومنصة إقليمية للشباب، خلال حفل حضره كل من أندري أزولاي رئيس مؤسسة (FRSDISI)، وخالد سفير، الوالي المدير العام للجماعات الترابية، ومحمد الدردوري، الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وسعيد أحميدوش، والي جهة الدار البيضاء-سطات وعامل عمالة الدار البيضاء، وعبد اللطيف معزوز، رئيس مجلس جهة الدار البيضاء-سطات، وهشام المدغري العلوي، عامل عمالة المحمدية.

وأكد اعبد اللطيف معزوز أن المركز هو «مشروع مدرسي ينبثق عن مؤسسة بمثابة مدرسة، ويتعلق الأمر بمؤسسة البحث والتنمية والابتكار في العلوم والهندسة،  من شأنها المساهمة في خلق المزيد من فرص الشغل وتشجيع التنمية الاقتصادية».