السبت 21 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

صعبة كهربائية تودي بحياة شاب وأخته بحي لبرادعة الهامشي في ضواحي المحمدية

كازا 24 الجمعة 9 شتنبر 2022

عن/ هسبريس

شهد الحي الصفيحي “البرادعة” الواقع وسط مدينة المحمدية، ليلة الخميس الجمعة، وفاة شقيقين (شاب وشابة)، نتيجة إصابتهما بصعق كهربائي.

وأوضحت مصادر جريدة هسبريس الإلكترونية أن الشاب أصيب بالصعق الكهربائي داخل منزل أسرته بالحي المعروف بـ«دوّار البرادعة»، وحين حاولت شقيقته إبعاده عن الخطر وإنقاذ حياته أصيبت بدورها وسقطت بجانبه.

وأضافت المصادر ذاتها أن المصابيْن فارقا الحياة متأثرين بقوة التيار الكهربائي المنزلي، وذلك أمام ذهول والدتهما، قبل أن يلتحق بها عدد كبير من الجيران والأقارب.

وحلت بمكان الحادث عناصر من الأمن الوطني والوقاية المدنية والسلطة المحلية، حيث جرى إخراج الجثتيْن وإحالتهما على مستودع الأموات، مع فتح تحقيق حول الواقعة بتعليمات من النيابة العامة المختصة.

وأثارت الواقعة غضب سكان الحي الصفيحي «البرادعة»، الذين احتشدوا قرب منزل الضحيتيْن وشرعوا في ترديد شعارات مطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية.

وطالب الغاضبون، من خلال شعاراتهم، بتوفير متطلبات العيش الكريم بحي “البرادعة”، خاصة ما يتعلق بالكهرباء والماء الصالح للشرب، والربط بشبكة الصرف الصحي، والإسراع بإيجاد الحلول الكفيلة بوقف معاناتهم الناتجة عن العيش في منازل صفيحية.