السبت 21 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

المحمدية : تعبئة متواصلة لتتبع وضعية التموين ومراقبة جودة المنتجات الغذائية

كازا 24 الأربعاء 1 مارس 2023

وم ع

تواصل اللجنة الإقليمية المختلطة لمراقبة الأسعار والجودة على صعيد عمالة المحمدية، عمليات مراقبة الأسعار وجودة المنتجات الغذائية بمختلف نقاط البيع والتوزيع والإنتاج عبر تراب العمالة.

وفي هذا السياق، قام أعضاء اللجنة، بزيارة ميدانية همت وحدة صناعية كبرى مختصة في صناعة مجموعة من المنتجات الغذائية من أصل حيواني، للوقوف على جودة المنتوج ومدى استجابته لمعايير الجودة والسلامة والصحية.

كما وقفت اللجنة على وضعية سلسلة الإنتاج بالشركة ومدى تموينها للسوق المغربية من هاته المواد، خصوصا وأن المغاربة مقبلين على شهر رمضان المبارك، حيث استهدف عمل اللجنة الوقوف على توفير العرض الكافي من هذه المواد وضمان انسيابية مسالك التوزيع، مع رصد أي اختلال محتمل في التموين ومسالك التوزيع ومواجهته بالنجاعة والسرعة المطلوبتين.

وتتعلق زيارة اللجنة أيضا بتعزيز التواصل والتنسيق مع الفاعلين الاقتصاديين من منتجين وموردين وموزعين وتجار والهيئات المهنية والجمعيات التي تمثلهم من أجل حثهم على الاضطلاع الأمثل بالمسؤوليات المنوطة بهم، بغرض تلبية متطلبات الأسواق وتوفير مخزون كاف والحرص على توزيع جميع المواد الأساسية بكيفية منتظمة لتغطية كافة مناطق المملكة، فضلا عن توعية جميع الفاعلين المهنيين بضرورة التقيد بالقوانين المعمول بها في مجال الأسعار والمعاملات التجارية وحماية المستهلك والنأي عن المضاربات.

وفي هذا الصدد قال السيد الخنفري محمد رئيس القسم الاقتصادي بعمالة المحمدية، في تصريح لقناة M24 التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن اللجنة تواجدت بهاتة الوحدة الصناعية المختصة في إنتاج مواد غذائية من أصل حيواني، والتي تعد رائدة في ميدانها.

وأضاف أن اللجنة اطلعت على ظروف الإنتاج من خلال مراقبة سلسلة الإنتاج داخل الشركة من المادة الأولية إلى غاية المنتوج النهائي.

بدورها قالت  ليلى الذاكري، وهي مسؤولة عن الجودة بالشركة في تصريح مماثل، إن المجموعة تحرص " على الجودة في المنتوج المقدم للزبناء"  ابتداء من المزارع إلى غاية نقط البيع المتواجدة في جميع أنحاء المغرب، مشيرة إلى أن الهدف الرئيس للمجموعة هو تقديم المنتوج للمستهلك بجودة عالية.