السبت 21 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

مجموعة «أكديطال» تفتتح خدمات مصحة جديدة بالمحمدية

كازا 24 الثلاثاء 14 مارس 2023

افتتحت مجموعة "أكديطال"، يوم أمس الثلاثاء 14 مارس 2023، مصحة جديدة بمدينة المحمدية، لترتفع بذلك قدرتها الإيوائية الإستشفائية إلى 1922 سريرا مع بداية سنة 2023، لتشغل حوالي 200 مستخدم، وذلك طبقا لبرنامجها الإستثماري للسنة ذاتها.

وأوضح بلاغ للمجموعة ، أن هذه المؤسسة الجديدة "المصحة الدولية للمحمدية" التي تمتد على مساحة مشيدة تناهز 6232 متر مربع، باستثمار أزيد من 190 مليون درهم، من ضمنها 94 مليون درهما خصصت للمعدات والتجهيزات الطبية المتطورة، سترفع العدد الإجمالي للوحدات الصحية للمجموعة إلى 18 وحدة، في ما ستضيف 100 سرير استشفائي لرصيد هذه الأخيرة.

وأورد المصدر ذاته أن "المصحة الدولية للمحمدية" تضم مجموعة من التخصصات الطبية والجراحية، مضيفا أنه "تم تزويد المؤسسة بتجهيزات عالية المستوى من الجيل الأخير بهدف تمكينها من علاج جميع أنواع الأمراض".

ومن حيث التصميم، أبرز البلاغ أن المؤسسة صممت وفق المعايير الدولية من حيث السلامة الصحية للمستشفيات، وكذا من حيث تجويد مسار المريض، مردفا أنها "تضم 9 قاعات للعمليات الجراحية فائقة الحداثة، ضمنها قاعتين للتنظير الباطني ووحدتين تقنيتين للولادة، ولا سيما قطب كبير للإنعاش متعدد الوظائف وحاضنات الإنعاش حديثي الولادة.

كما تشمل المصحة، وفق البلاغ، قطبا متخصصا في علاج أمراض القلب والشرايين وأمراض الشرايين العصبية، مجهز بمنصات تقنية عصرية، وكذا بقاعة للقسطرة القلبية وقاعة لاختبار الجهد.

وتضم المصحة الجديدة كذلك، مركزا شاملا للفحص بالأشعة (التصوير بالرنين  المغناطيسي)، جهاز سكانير، التصوير بالأشعة، التصوير البانورامي للأسنان، تصوير الثدي بالأشعة، التصوير بالموجات فوق الصوتية، إلى جانب "مصلحة للمستعجلات لاستقبال الحالات الحرجة 24/24 ساعة و7/7 أيام مع حضور مستمر لأطباء الإنعاش والمستعجلات في المصحة".