السبت 21 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

المحمدية: اللجنة الإقليمية المختلطة لمراقبة الأسعار والجودة تقوم بزيارة لوحدتين صناعيتين

كازا 24 الثلاثاء 18 أبريل 2023

قامت اللجنة الإقليمية المختلطة لمراقبة الأسعار والجودة لعمالة المحمدية امس الاثنين بزيارة ميدانية لوحدتين صناعيتين، في إطار عمليات مراقبة الأسعار وجودة المنتجات الغذائية التي تهم مختلف نقاط البيع والتوزيع عبر تراب العمالة.

وهكذا، همت الزيارة الأولى التي قامت بها اللجنة وحدة مختصة في صناعة مجموعة من المواد من أصل سمكي، فيما همت الثانية وحدة مختصة في إنتاج التوابل والبهارات والقطاني، وذلك من أجل الوقوف على مدى استجابتهما لمعايير الجودة والسلامة الصحية وكذا لرصد أي اختلال محتمل.

وعلى اثر ذلك، وقفت اللجنة على وضعية سلسلة الإنتاج بهاتين الشركتين وما مدى انسيابية مسالك التوزيع بغية توفير تموين كاف للسوق المغربية من هاته المواد الأساسية.

بالمناسبة، قال محمد الخنفري رئيس القسم الاقتصادي بعمالة المحمدية، في تصريح للقناة الإخبارية (M24) التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه الزيارة تندرج في إطار العمل اليومي للجان المراقبة حيث تم عبرها الاضطلاع على ظروف الإنتاج وجودة المنتوج بهاتين الوحدتين الصناعيتين.

وأوضح  الخنفري، أن اللجنة اطلعت من خلال هذه الزيارة على ظروف سلسلة الإنتاج بالشركتين وذلك ابتداء من مرحلة الحصول على المادة الأولية إلى غاية المنتوج النهائي، مبرزا أنه من خلال التواصل مع المسؤولين عن الشركتين اتضح للجنة أن هاتين الوحدتين توفران عرضا كافيا لتغطية حاجيات السوق.

وأضاف  الخنفري، أن هذه الزيارة تأتي في إطار برنامج عمل إقليمي تشارك فيه جميع المصالح المعنية، وذلك وفقا لبرنامج يروم أساسا تتبع مستوى تزويد السوق بالمواد الأساسية، وسبل وصول هذه المواد الى المستهلك في ظروف جيدة وبجودة عالية وثمن مناسب.