السبت 21 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

نجاح أول ملتقى للتوجيه والمهن بالمحمدية

كازا 24 الأحد 21 ماي 2023

احتضنت مدينة المحمدية صباح أمس السبت 20 ماي 2023 على الساعة التاسعة والنصف صباحا، ملتقى التوجيه والمهن لفائدة تلاميذ السنة الأولى والثانية من سلك البكالوريا، و آباء وأولياء التلاميذ، وعموم الطلبة بمدينة المحمدية.

الحدث يعد مبادرة سنوية لتوجيه الطلبة بتعاون مع جمعيات التلاميذ، ومؤسسات التوظيف والمعاهد والمدارس العليا، بالاضافة للعديد من الشركاء في مختلف القطاعات.

وقد تم اعداد برنامج غني لتوجيه تلاميذ السلة الثانوي التأهيلي والطلبة في مختلف الشعب، وتعريفهم بمهن المستقبل، والدعم اللازم والتوجهات المهنية التي تتوافق مع تطلعاتهم الشخصية.

 

التلاميذ والطلبة ستتاح لهم ايضا فرصة لقاء قدماء تلاميذ الموسسات التعليمية، لمشاركة تجاربهم في مختلف مدارس التعليم العالي والكليات والجامعات بالمغرب، والاجابة عن التساؤلات حول البرامج التعليمية والمباريات والسكن الطلابي، وكل ما يخص حياة الطالب بعد البكالوريا.

كما سيمكن هذا الملتقى الطلبة من لقاء الشركاء المؤسساتيين في مختلف القطاعات، من اجل المشاركة بالدورات التكوينية والتدريبية، وأيضا من أجل التوظيف أو غيرها من المعلومات المفيدة خلال هذه الفترة من المسار الدراسي والاكاديمي. 

الملتقى تنظمه مدرسة نيوتن الدولية بالمحمدية، التابعة لمجموعة تربوية رائدة، ويتضمن العديد من الانشطة التربوية والتوجيهية المختلفة، والتي تعد ضرورية لنجاح مسار التلاميذ بعد مرحلة البكالوريا.