السبت 21 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

كلية العلوم والتقنيات بالمحمدية تنظم بنجاح حفل توزيع شهادات دفعة «قادة التميز»

كازا 24 الثلاثاء 23 يوليوز 2024

 نظمت كلية العلوم والتقنيات بالمحمدية (FSTM) حفلاً مميزًا لتوزيع الشهادات على دفعة 2023-2024، التي تميزت بنجاح باهر وحضور شخصيات رفيعة المستوى. وقد أطلق على هذه الدفعة بفخر "قادة التميز"، وتتزامن مع الذكرى الثلاثين لتأسيس FSTM، مما أضاف بُعدًا تاريخيًا ورمزيًا لهذا الحدث.

استهل الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، تلاها عرض للخريجين، الذين استقبلهم الحاضرون من عائلاتهم وأصدقائهم وأساتذتهم بالتشجيع، ثم النشيد الوطني الذي رافقته الفرقة النحاسية للموسيقى، ما أضفى جوًا مهيبًا واحتفاليًا على الحدث.

رحبت عميدة الكلية، الأستاذة لطيفة موهير، بالضيوف بحرارة خلال هذه المناسبة. وأعربت عن فخرها بالنجاحات الأكاديمية للطلبة، مشيدة بجهود الكلية في تقديم تعليم عالي الجودة. وأبرزت إنجازات السنة الماضية، وهنأت الخريجين على مثابرتهم، وشجعتهم على مواصلة طموحاتهم ليصبحوا سفراء للتميز. كما ذكرت أنه هذه السنة، تخرج من الكلية 541 طالبًا في سلك الإجازة في العلوم والتقنيات، و158 في سلك الماستر، و159 في سلك الهندسة. تنوع هذه الشهادات يعكس التزام المؤسسة بتقديم تعليم شامل ومتكامل يمكن الطلاب من مواجهة التحديات المعاصرة ومتطلبات سوق الشغل.

من بين الضيوف الشرفيين، شرفنا بحضور نائب رئيس البرلمان، والخليفة الاول للسيد عامل عمالة المحمدية وكذلك نائبة رئيس جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء بالإضافة إلى سفراء جمهورية توغو وجمهورية بوركينا فاسو في المغرب. كما حضر مدراء وعمداء المؤسسات التابعة للجامعة وسفيرة جامعة فهد للبترول والمعادن بالمملكة العربية السعودية. كما كان لنا فخر استقبال شركائنا السوسيو اقتصاديين وأعضاء نادي الروتاري الذين عززوا بحضورهم من بريق هذا الحفل وأبرزوا الأهمية الكبيرة التي أولوها لهذا الحدث.

كما تم توجيه شكر خاص للهيئة التعليمية والإدارية بكلية العلوم والتقنيات بالمحمدية على تفانيهم والتزامهم تجاه الطلاب، مما ساهم في نجاح هذا اليوم. تميز الحفل أيضًا بمشاركة استثنائية من الفنانة رشيدة طلال، التي أبهجت الجمهور بأدائها، وكورال الكلية التي أضفت لمسة موسيقية مؤثرة.

اختتم الحفل بقراءة رسالة ولاء وإخلاص موجهة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تعبيرًا عن وفائنا وإخلاصنا للملك والوطن.