الأحد 22 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

إجراء انتخابات جزئية بتسع دوائر انتخابية بإقليم سطات

كازا 24 الأحد 3 يناير 2021

قررت وزارة الداخلية إجراء انتخابات جزئية بتسع درائر انتخابية بالجماعة الترابية خميس سيدي برحال التابعة للنفوذ الترابي لإقليم سطات، مع تحديد يوم الاقتراع الخاص بالدوائر المذكورة هو 7 من شهر يناير 2021 الجاري .

وفِي السياق ذاته فان قرار وزراة الداخلية ،جاء بناء على تقديم 11 عضوا من أصل 17 استقالتهم بصيغة فردية من المجلس الجماعي سيدي محمد بن رحال ، في خطوة غير مسبوقة الى مكتب ضبط الجماعة من طرف مفوض قضائي يوم 04 نونبر 2020 المنصرم احتجاجا بما اعتبروها “اختلالات صريحة وتجاوزات خطيرة في مجال التسيير ،من خلال مخالفات متكررة ومستمرة للأنظمة والقوانين المعمول بها”،حيث ان التسيير الانفرادي لرئيس دون الاخذ بعين الاعتبار مكونات المجلس سواء اغلبية او معارضة وعدم تلبية مطالب الساكنة، وحرمان الجماعة من مداخيل مهمة من السوق الاسبوعي الذي يعتبر احد الموارد المهمة .

وقدم المستشارون  الجماعيون استقالتهم استنادا على المادة 60 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، التي تنص على إمكانية تخلي أعضاء المجلس عن مهامهم، عبر تقديم استقالة إلى رئيس المجلس. ويسري أثر هذه الاستقالة بعد انصرام أجل خمسة عشر يوماً بعد التوصل بها.