الأحد 22 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

إهانة قائد تجر مستشارا جماعيا للتحقيق بضواحي سطات

كازا 24 السبت 29 ماي 2021

عن/كود

أمرت النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية بمدينة سطات، زوال اليوم الجمعة، عناصر المركز الترابي لدرك كَيسر، بوضع مستشار جماعي بالجماعة الترابية بني يكرين، رهن تدابير الحراسة النظرية بتهمة إهانة قائد قيادة بني يكرين، ضواحي مدينة سطات، مع إخضاعه لمجريات البحث التمهيدي في انتظار عرضه على القضاء بموجب صك الإتهام الموجه إليه.

وتعود ظروف ملابسات النازل، حسب مصدر كود، حينما هدد المستشار الجماعي القائد بعصى، الأمر الذي جعل القائد يوثق هذه العملية بتسجيله لمقطع فيديو وإنجاز تقرير إخبار إلى السلطات المختصة، التي أحالت هاد التقرير بدورها على عناصر درك كَيسر من أجل تعميق البحث مع المستشار الجماعي.

ويضيف المصدر أنه تم إستدعاءه لعدة مرات لكنه لم يحضر، ليتم بعدها نصب كمين محكم أسفر عن توقيفه واقتياده صوب مركز درك كَيسر، وتم إخبار النيابة العامة المختصة، التي أمرت  بوضعه تحت تدابير الحراسة النظرية.

وعاب المصدر ذاته، الطريقة التي يتعامل بها أحد البرلمانيبن بالدائرة الإنتخابية سطات مع ملف هاد القضية، حيث دشن ما يبدو أنه حملة إنتخابية سابقة لأوانها بالذهاب إلى أحد المقاهي الموجودة بمركز كَيسر  وقام بتوزيع خطابات الغاية منها التأثير على مسار القضية، و محاولة استمالة أصوات الناخبين مما خلف استياء في صفوف عدد من المتتبعين للشان السياسي بالمنطقة.