الأحد 22 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

سطات تحتضن النسخة الأولى لمهرجان الفنون الشعبية الإفريقية

كازا 24 الاثنين 15 نونبر 2021

تحتضن مدينة سطات، النسخة الاولى من مهرجان الفنون الشعبية الإفريقية، وذلك يوم الخميس 18 نونبر بالمركب الثقافي، وذلك تزامنا مع احتفالات الشعب المغربي بعيد الاستقلال وذكرى المسيرة الخضراء. 

 تستعد جمعية المنار للتربية والثقافة، وذلك بالشراكة مع مهرجان شابكة للثقافة والفنون وتحت إشراف المجلس البلدي للجماعة الحضرية سطات، والمديرية الجهوية لوزارة الثقافة، وذلك للتعريف بالموروث الثقافي والفني العربي والإفريقي، وتسليط الضوء على المدينة عروس الشاوية ورديغة. 

سيكون جمهور المهرجان على موعد مع برنامج موسيقي يحييه فنانون مغاربة، ويتعلق الأمر بالفنان الشعبي الشرقاوي، مجموعة الطائفة العيساوية الكبرى لمدينة سطات، برئاسة المقدم هشام جمالي، وأيضا الفنان مارفيل هاوس «أفرو بوب/ساحل العاج»، والفنان الشعبي المصري محمج زيدان، وفرق موسيقية إفريقية بلوحات وأهازيج تمثل مجموعة من دول القارة السمراء.

قررت الجهة المنظمة تكريم عدد من الشخصيات المتميزة في مجالات الإعلام والفن على المستويين العربي والإفريقي، كالإعلامي المغربي «عتيق بنشيكر» ، و الإعلامي المصري «نشأت الديهي»، و الفنان التونسي «أكرم ماغ»، وذلك تقديرا لدورهم في تعزيز الثقافة العربية الإفريقية .