الأحد 22 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

إدارية البيضاء تنظر في اختلالات في مبارة ENCG بسطات

كازا 24 الاثنين 13 دجنبر 2021

تنظر  إدارية البيضاء في ملف الطعن في مباراة للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات، بعد وقوف طالب تم إقصاءه على حقائق خطيرة، لولوج مبارة الجسور للأسدس الخامس (السنة الثالثة) بالمؤسسة الجامعية.

تفجرت فضيحة جديدة بالمدرسة الوطنية للتدبير والتسيير التابعة لجامعة الحسن الأول بسطات، بعد أن تقدم طالب بشكاية للمؤسسة بعد أن تفاجأ قبل يوم واحد من تاريخ المباراة، بإلغاء المدرسة للاختبار الكتابي والاكتفاء بدارسة ملفات المترشحين، بدعوى حالة ةالطوارئ الصحية المتعلقة بكوفيد والتي تمت خلافا للقانون. 

وكشف الملف النقاب، أيضا، عن وجود مجموعة من الاختلالات التي طبعت المباراة، لكون المعايير المعتمدة خلال السنوات الفارطةمن طرف المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات، بخصوص هذه المباراة، كانت تعتمد على أساس المعدل العام المحصل عليه.

إلا أنه في ما يتعلق بالمباراة موضوع الطعن فإن اللجنة المشرفة على عملية الانتقاء غيرت لأول مرة الملف الوصفي السابق واعتمدت معايير مخالفة من أجل ترجيح حظوظ بعض الطلبة، من بينهم ابن أستاذ بنفس المدرسة، وهو في نفس الوقت رئيس شعبة وعضو بلجنة المباراة والذي تم بالفعل انتقاؤه ضمن المقبولين، وهي اختلالات كشفت النقاب عن ملفات أخرى قد تكون موضوع تحقیقات قضائية.