الأحد 22 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

حقيقة الاغماءات في صفوف نزيلات قسم داخلي بثانوية البروج

كازا 24 الأحد 26 دجنبر 2021

تعرضت عدد من نزيلات القسم الداخلي بثانوية البروج التأهيلية بسطات، أول أمس الجمعة، لعملية اختناق واغماءات تم نقلهن إلى المستشفى الحسن الثاني.

وأوضحت الادارة التربوية للمؤسسة في بيان لها، «أن ما راج حول تعرض بعض النزيلات لحالات هلوسة نتج عنها إغماءات هو مجرد حالة معزولة لتلميذة تنتابها نوبة انهيار عصبي متكررة وفي ذات الليلة دخلت في نوبة هيجان وهستيريا عصبية خلفت لدى بعض زميلاتها حالة من الخوف والذعر ترتب عنها إغماء خمس منهن» .

وأشارت إدارة المؤسسةأن « تعرض النزيلات لتسمم أو تناول مواد مهلوسة هو كلام عاري من الصحة وإحقاقا للحق فإن نزلاء القسم الداخلي تناولوا وجبة الغذاء بشكل عاد ولم تظهر عليهم أية أعراض عن إصابتهم بتسمم أو ما شابه ذلك سيما وأن توقيت الحادثة مر عليه أكثر من ست ساعات»

وأضاف البيان أنه «بمجرد علم الإدارة التربوية بالخبر سارعت إلى استدعاء سيارات الإسعاف التي نقلتهن إلى المركز الصحي البروج والاتصال فورا بأولياء أمورهم لإخبارهم بالحادثة ليتم توجيههن على وجه السرعة إلى المستشفى الإقليمي بسطات وبتنسيق مع المدير الإقليمي بسطات قام مدير المؤسسة وبعض أطرها بمرافقتهن. حيث تلقين الإسعافات الضرورية وتبت عدم خطورة الحالة».