الأحد 22 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

رئيس مجلس بن احمد يكشف عن مشاريع متعثرة بالمدينة (وثيقة)

كازا 24 الجمعة 14 يناير 2022

أوضح رئيس جماعة بن احمد سعيد الكحل من خلال تدوينة نشرها مؤخرا، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، حقيقة إلغاء مشروع الكلية متعددة التخصصات بالمدينة . 

نفى رئيس الجماعة نفيا قاطعا لكل ما يروج على بعض الحسابات والتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، من أخبار تفيد إلغاء بناء مشروع الكلية متعددة التخصصات بمدينة ابن أحمد، مؤكدا أنها أخبار زائفة تروم «خلق الجدل والفتنة فحسب» .

وأكد رئيس الجماعة من جهة أخرى عن رفض مشروع التأهيل الحضري (مرة أخرى) بمبرر عدم وضع الجماعة للغلاف المالي المخصص للمشروع و المحدد في مليار سنتيم قائلا:« وهو ما استدعى منا كمجلس الإتفاق على تخصيص الفائض السنوي كاملا لإتمام الغلاف المالي المطلوب كي نخرج المشروع الذي تنتظره المدينة و سكانها » .

كما أشار الرئيس من خلال تدوينته إلى المنطقة الصناعية، قائلا « تم وضع التصاميم المعدلة الخاصة بالمنطقة الصناعية و سيتم إشعار السكان بإستخلاص التعويض عن اراضيهم و بالتالي بداية تجهيز 32 هكتار أولا في حدود السنة المقبلة، فيما ستبقى 10 هكتارات سيتم العمل على إستكمال تجهيزها هي الاخرى » .

وكان المجلس قد تلقى أزيد من مليارين من وزارة الداخلية والجهة، لسداد ما حکمت به المحكمة لفائدة لذوي الحقوق في المنطقة الصناعية الأولى. 

ويذكر أنه تم تخصیص 70 هكتارا لإنشاء منطقة صناعية بالجنوب الشرقي بمدينة ابن أحمد،10 هكتارات لإنشاء منطقة مندمجة للحرفيين المتواجدين بالمدينة، بالموازاة مع ذلك تخصيص 10 هكتارات بالقرب من مشروع المنطقة الصناعية لإنشاء سوق أسبوعي جديد.