الأحد 22 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

تكريم عدد من القيمين الدينيين خلال المجلس القرآني الرمضاني بسطات

كازا 24 الجمعة 29 أبريل 2022

جرى أول أمس الأربعاء 27 أبريل بالمسجد الأعظم بسطات تكريم عدد من القيمين الدينيين خلال المجلس القرآني الرمضاني بسطات.

وشكل هذا المجلس المنظم من طرف الوحدة الادارية الإقليمية بسطات التابعة لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين، بتنسيق مع المجلس العلمي المحلي والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بسطات، مناسبة للاحتفاء وتكريم 28 من القيمين الدينيين مع الاستمتاع بقراءات قرآنية ماتعة بأصوات قراء محليين متميزين.

وأبرز كل من رئيس المجلس العلمي المحلي والمندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية الجهود المبذولة من طرف مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين وما تقوم به من أعمال جليلة للعناية بهذه الشريحة. كما تم بالمناسبة التطرق إلى فضائل قراءة القرآن الكريم في هذا الشهر المبارك.

يشار إلى أن مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين تضطلع بعدة مهام تهدف إلى الرفع من الوضع الاجتماعي للقيمين الدينيين وذويهم في مختلف المجالات.

ويتعلق الأمر بالجانب الصحي كالتغطية الصحية والنقل الطبي والمساعدات الاستثنائية، أو إعانة عيد الأضحى ومؤنة رمضان أو إعانة الوفاة أو منحة التفوق والتمدرس وما يهم الجانب الثقافي كالمخيمات الصيفية والأمسيات الصباحية للأطفال وتكوين الطلبة، إضافة إلى فتح حسابات بنكية مجانية وإعانة السكن وغيرها.