الأحد 22 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

جامعة الحسن الأول تتألق في النسخة الثانية من منتدى Ecosystem Summit

كازا 24 الجمعة 1 دجنبر 2023

تصدرت جامعة الحسن آلأول بسطات لائحة المتوجين في أشغال النسخة الثانية من منتدى "Digitech Ecosystem Summit" الذي استضافته مدينة الصويرة، يوم السبت 25 نوفمبر 2023. الاحتفاء الذي توج سنة من العمل على تطوير مبادرات بيداغوجية لتعزيز التعلم في مجال التكنولوجيا الرقمية والاتصالات، شهد تألق جامعة الحسن آلأول بسطات ممثلة في فريق يقوده الاستاذ عبد الله جمالي وثلاث طلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية. وتفرد الفريق بثلاثة جوائز كبرى تهم أفضل مكون في مجال التأطير في برامج تكنولوجيا المعلومات Digitech Talent.

وجائزة  سفراء مواكبة تجويد خدمات تكنولوجيا الاتصال لدى رائد الصناعة المعوماتية Huawei وجائزة تشجيع البحث في مجال تطوير الصناعة المعلوماتية عبر تكوينات جديدة تهم الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة.

اللقاء الذي ترأسه مستشار جلالة الملك السيد اندري ازولاي وبحضور المدير العام لشركة Huawei انطلقت فعالياته تحت رعاية وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغيرة والتشغيل والكفاءات، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ووزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.

ويهدف هذا المنتدى، الذي يجمع بين الفاعلين المؤسساتيين وممثلي القطاعين العام والخاص، وكذلك خبراء في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إلى تسليط الضوء على الدور الرائد الذي تلعبه هواوي كشركة رائدة في مجال تصنيع المعدات في المغرب، والتي تتميز أيضًا بتوجهاتها القوية نحو اقتصاد رقمي قوي ومتكامل.

وقد شكلت النسخة الثانية مناسبة لتوزيع جوائز تكريمية لأفضل المدرسين وسفراء برنامج "Digitech Talent"، الذي يشجع على تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال دعم الأساتذة الباحثين لفتح فصول دراسية لتدريس التقنيات الجديدة، مثل الذكاء الاصطناعي أو البيانات الضخمة Big Data.