الأحد 22 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

إطلاق للرصاص يستنفر الدرك في سطات

كازا 24 الثلاثاء 19 دجنبر 2023

 تعرض شخص أمس الاثنين، بالقرب من بناية خاصة بعصر زيت الزيتون في الجماعة الترابية سيدي عبد الكريم التابعة لدائرة ابن أحمد نواحي سطات، لإطلاق الرصاص الحي، في ظروف شكلت موضوع أبحاث قضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وأوضحت المصادر ذاتها أن المواطن، الذي يعمل في معصرة لزيت الزيتون بدوار السغارنية بالجماعة الترابية سيدي عبد الكريم دائرة ابن أحمد الشمالية، تفاجأ بهجوم من قبل أفراد عصابة على متن سيارة خفيفة، مرجحة دافع السرقة، وبعدما فطن بالأمر حاول منعهم ومطاردتهم، قبل أن يطلق أحد المشتبه فيهم الرصاص الحي من بندقية صيد، حيث أصاب صاحب المعصرة برش على مستوى أطرافه السفلى، قبل أن يلوذ المشتبه فيهم بالفرار إلى وجهة مجهولة.

 و استنفر الحادث عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي ابن أحمد وممثل السلطة المحلية، مؤازرين بعناصر من المركز القضائي والتشخيص القضائي التابعين لجهوية وسرية سطات، حيث تمكنت من حجز خرطوشتين فارغتين تخصان بندقية صيد.

وتابعت المصادر عينها قولها بأن العناصر الدركية قامت بحملات تمشيطية واسعة، وأجرت عملية مسح دقيقة لمكان الحادث، وحجزت كل ما يمكن أن يفيد في الأبحاث الميدانية والتقنية التي لا تزال مستمرة ، فضلا عن إرسال المحجوزات إلى المختبر العلمي الوطني بالرباط، لاستثمار نتائج الخبرة على المحجوزات لفائدة البحث قصد الوصول إلى المشتبه فيهم، تحت إشراف النيابة العامة بسطات.