الأحد 22 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

حادث مروع يتسبب في إصابة 13 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة بإقليم سطات

كازا 24 الاثنين 12 غشت 2024

أفادت مصادر صحفية، اليوم الاثنين، أن حادث اصطدام قوي بين سيارة أجرة وبين سيارة نفعية، تسبب في إصابة 13 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة، على مستوى النقطة الكيلومترية 100 بالطريق الوطنية رقم 9 في النفوذ الترابي لجماعة مشرع بن عبو جنوب مدينة سطات.

وأفادت المصادر ذاتها بأن سيارة أجرة من الصنف الثاني كان على متنها 6 ركاب تجمع بينهم قرابة أسرية فضلا عن السائق، كانت متجهة نحو مراكش اصطدمت بسيارة نفعية قادمة من الاتجاه الآخر تحمل 6 ركاب.

وأوضحت المصادر ذاتها أن ركاب سيارة الأجرة، الذين تتراوح أعمارهم بين 13 سنة و61 سنة، ينحدرون من مدينة سطات؛ في حين تتراوح أعمار ركاب العربة النفعية بين 6 سنوات و50 سنة وينحدرون من مدينة تحناوت نواحي مراكش، باستثناء امرأة تنحدر من العيون.

وانتقلت عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي مشرع بن عبو سرية سطات وممثل السلطة المحلية بقيادة أولاد بوزيري وأسطول سيارات إسعاف، إلى مكان الحادث حيث جرى نقل المصابين الـ13 إلى المركز الاستشفائي الحسن الثاني بسطات قصد تلقي العلاجات الضرورية.

وخضع جميع المصابين والمصابات للفحوصات والكشوفات بالأشعة حسب الحالات، حيث استقرت الحالة الصحية لأغلب الجرحى، باستثناء حالتين؛ الأولى أدخلت قسم العناية المركزة، وجرى توجيه الحالة الثانية إلى إحدى المصحات بجهة الدار البيضاء- سطات نظرا لخطورة إصاباتهما.

وأمرت النيابة العامة المختصة بالدائرة القضائية سطات بفتح بحث قضائي تمهيدي في الحادث لكشف جميع الظروف والملابسات المحيطة بوقوعه، قبل تحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات.