الأحد 22 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

تخصصات جديدة تدخل ضمن الإجازات بكلية الحسن الأول –سطات

كازا 24 الأربعاء 21 غشت 2024

أعلنت كلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية سطات التابعة لجامعة الحسن الأول عن إحداث ثلاثة تخصصات جديدة تشمل برنامج إجازة التميز، في خطوة تسعى إلى تعزيز العرض التكويني وتوفير فرص أكاديمية متميزة للطلبة.

وتتضمن هذه التخصصات الجديدة، التي تأتي استجابة لحاجيات سوق الشغل المتنامية وتماشيا مع التوجهات الحديثة في مجالات اللغات والاتصال والفنون والثقافة، “اللغات المطبقة في الترجمة والتواصل داخل المقاولات، و”الفنون والإعلام” و” اللغات المطبقة في الثقافة”.

وتدخل هذه الخطوة في إطار التزام المؤسسة الجامعية، سالفة الذكر بتوفير تكوينات بحثية مبتكرة دورها تأهيل وتزويد الطلبة بالمهارات اللازمة رغبة في مواكبة التطورات الحديثة التي تشهدها العديد من المجالات.

وقد حددت كلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بسطات شروط الولوج لهذه التخصصات الثلاثة، والتي تكمن في الحصول على شهادة البكالوريا إضافة إلى سنتين من التعليم العالي أو ما يعادلهما، وكذلك دراسة الملف والخضوع لمقابلة شفوية، إذ اشترطت المؤسسة الجامعية ذاتها ضرورة امتلاك الطالب لمستوى جيد في اللغات المطلوبة حسب كل تخصص، مع إبراز حماس ورغبة حقيقيين للانخراط في المسالك المقترحة لهذا التكوين.

وتعطي هذه التخصصات الثلاثة ميزة مهمة للطلبة، تتمثل في حق الولوج إلى سلك الماستر دون اجتياز المباراة، حيث يهيئ لهم فرصة مواصلة دراستهم العليا بسهولة وسلاسة.