السبت 21 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

«لاراديج » الجديدة و سيدي بنور تنظم لقاء تحسيسيا لفائدة مستخدميها

كازا 24 السبت 22 أكتوبر 2022

حتفت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة وسيدي بنور، باليوم العالمي للإسعافات الأولية من خلال تنظيم لقاء تحسيسي لفائدة مستخدميها.

وجاء في بلاغ للوكالة، أنه بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية، نظمت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة وسيدي بنور بشراكة مع جمعية الهلال الأحمر المغربي بالجديدة يوما تحسيسيا حول مبادئ الإسعافات الأولية، ودورها في الحد من المخاطر لفائدة المستخدمين المتطوعين من مختلف أقسام ومصالح الوكالة.

وحسب البلاغ، حمل اللقاء شعار ” المسعف في فضاء العمل -تطوع لإنقاذ حياة الغير-”، وهي المبادرة التي تندرج في إطار تفعيل مبادئ الصحة والسلامة في أماكن العمل التابعة للوكالة، والرامية إلى رفع الوعي بأهمية الإسعافات الأولية، والتشجيع على اكتساب هذه المهارة لدى مستخدمي الوكالة، بالإضافة إلى التوعية بأهم الحوادث الممكن حدوثها بالعمل وطريقة الإسعافات الأولية لها.

وبالمناسبة، أكد الكاتب العام للمكتب النقابي بالوكالة أحمد الحسيني، على أن هذا اللقاء ينضوي تحت البرنامج الذي تسهر على تنفيذه لجنة الصحة والسلامة بالوكالة، والذي تشرف عليه المديرة العامة شخصيا، لتكون بذلك الوكالة المستقلة من بين الوكالات السباقة لتنزيل مبادئ وشروط الصحة والسلامة في أماكن العمل والذي يعد من مطالب مدونة الشغل.

وأضاف، أن هذا اللقاء التواصلي جاء تتويجا لمجموعة من الدورات التكوينية التطبيقية التي استفاد منها المستخدمون المتطوعون، مشيرا إلى أن الهدف من هذا اللقاء هو تذكير المشاركين بالتدابير الوقائية التي يتعين اتخاذها في حال التعرض لمختلف أنواع المخاطر منها الحوادث اليومية التي يمكن للمستخدم مواجهتها مثل الحروق، الاختناق، السقوط، الجروح، الكسور، الإغماء وغيرها.

من جهته أكد  محمد الحنين ممثل جمعية الهلال الأحمر المغربي بالجديدة على أن وضع برنامج للصحة والسلامة داخل فضاءات العمل ضرورة ملحة تمكن من تحسين ظروف العمل، مع خلق بيئة آمنة للمستخدمين ولمنشآت العمل من أي حوادث مرتقبة، كما أن سن برامج للتدريب والتحسيس من شأنها رفع الوعي لدى جميع العاملين، وبالتالي الارتقاء بمستوى أدائهم المهني داخل الوكالة وهو ما أكد عليه خلال العرض الذي قدمه أمام المسعفين المتطوعين.