الثلاثاء 23 يونيو 2026
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

إقليم سيدي بنور في المركز الثاني لإنتاج الحبوب بـ4 ملايين قنطار

إقليم سيدي بنور في المركز الثاني لإنتاج الحبوب بـ4 ملايين قنطار
كازا 24 الثلاثاء 23 يونيو 2026

تتوقع المديرية الجهوية للفلاحة لجهة الدار البيضاء-سطات أن يحتل إقليم سيدي بنور المركز الثاني بعد إقليم سطات، من حيث إنتاج الحبوب لهذا الموسم. 

وأبرزت المديرية أن إقليم سيدي بنور يتوقع أن ينتج بحوالي 4 ملايين قنطار، من الحبوب مستفيدا من اتساع المساحات المزروعة وتوفر الدوائر السقوية.

في حين يتصدر إقليم سطات الإنتاج الجهوي من الحبوب برسم الموسم الفلاحي الحالي، بمحصول يناهز 10,4 مليون قنطار.