الجمعة 20 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

"أنا زناتي" مبادرة اجتماعية تستهدف آلاف الأطفال بين 8 و12 سنة

و م ع الثلاثاء 26 يناير 2016
أعطيت اليوم الثلاثاء بمنطقة زناتة التابعة لعمالة المحمدية الانطلاقة الرسمية للمبادرة الاجتماعية " أنا زناتي"، التي سيتفيد منها ثلاثة آلاف طفل تتراوح أعمارهم ما بين 8 و12 سنة.
 
وتهدف هذه المبادرة، التي تشمل أيضا الأطفال المنحدرين من منطقة عين حرودة، والمنظمة من طرف شركة التهيئة زناتة، بتعاون مع عمالة المحمدية وجماعة عين حرودة، وبشراكة مع وزارة الشباب والرياضة، ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني إلى خلق دينامية اجتماعية لصالح التطوير الذاتي لأطفال زناتة وعين حرودة.
 
وأوضح المنظمون، خلال حفل إعطاء الانطلاقة الرسمية لهذه المبادرة بحضور ممثلي السلطة المحلية والمنتخبين وفعاليات مدنية، أن هذه العملية ستكون موزعة على ثلاث مراحل، حيث ستمتد المرحلة الأولى التي انطلقت اليوم إلى غاية 30 يناير الجاري، فيما ستنظم المرحلة الثانية ما بين فاتح و6 فبراير المقبل، والثالثة ما بين 11 و 16 أبريل المقبلين، وذلك بمدرسة للا خديجة الموجودة بزناتة.
 
وأضافوا أن المبادرة تعتمد تصميم مسار بيداغوجي من 25 ورشة ترفيهية وتربوية، بغية ترسيخ خمس قيم أساسية لدى الأطفال، وتشمل التميز، والاستقلالية، والتقاسم، والمشاركة والمسؤولية، إضافة إلى مبادئ التنمية المستدامة في انسجام مع أسس المدينة البيئية زناتة، مشيرين إلى أن هذا المسار البيداغوجي تم تصميمه أيضا وفق أهداف محددة تكفل إدماج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في هذه المبادرة.
 
وتجدر الإشارة إلى أن مبادرة "أنا زناتي"، التي تسعى ضمن أهدافها إلى مواكبة برنامج إعادة الإسكان بالمنطقة، تنظم بمساهمة ودعم مالي من الاتحاد الأوروبي، عبر الوكالة الفرنسية للتنمية والبنك الأوروبي للاستثمار.