الاثنين 23 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

برنامج «مدارات » يضيء التجربة المسرحية للكاتب المغربي محمد بهجاجي

كازا 24 الجمعة 25 شتنبر 2020

يضع برنامج "مدارات " في حلقته الجديدة ليومه  الجمعة، التجربة المسرحية  للكاتب  المغربي  محمد  بهجاجي تحت  دائرة الضوء ، لاستعراض  أهم محطاتها  وخصوصياتها الإبداعية، وكذا الظرفية الثقافية والمجتمعية التي أفرزتها.

  وهكذا سيتحدث الكاتب محمد بهجاجي عن شغفه المبكر بالمسرح ، وارتباطه بالعمل  الجمعوي في إطار  جمعية رواد المسرح ، ومدرسة دار الشباب بوشنتوف بالدارالبيضاء ، صعودا  نحو كتاباته المسرحية الأولى، ووصولا إلى مرحلة اكتمال النضج في مساره الإبداعي ، والتحاقه بتجربة العمل  المشترك ضمن "مسرح اليوم" ، رفقة الفنانة الراحلة ثريا جبران والمخرج عبدالواحد عوزري ، حيث سيبرز ككاتب لنصوص مسرحية متميزة ، كان لها صيت كبير لدى الجمهور ، وحظيت باحتضان واسع في الأوساط  الثقافية والإعلامية.  

كما سيثير الإعلامي عبدالإله التهاني،  مع ضيف هذه الحلقة الكاتب محمد بهجاجي،  قراءاته لواقع حال المشهد  المسرحي اليوم، ونظام الدعم المخصص للإنتاج  المسرحي ، وسؤال التكوين والتدريب لطلبة الدراسات المسرحية ، مرورا باستحضار تجربة محمد بهجاجي الطويلة في الممارسة الصحفية ، ولاسيما ما تعلق منها بالاعلام الثقافي ، وكذا انطباعاته حول جوانب حميمية، في حياته الشخصية ومساره الإبداعي.    

وستبث هذه الحلقة على أمواج الإذاعة  الوطنية من الرباط، يوم الجمعة 25 شتنبر الجاري ، ابتداء من الساعة العاشرة مساء.  ويعاد بثها مساء يوم الأربعاء الموالي في نفس التوقيت.

 وتجدر  الإشارة إلى  ان برنامج  مدارات  ، هو من إعداد وتقديم الإعلامي عبدالإله التهاني مساء  يومي الثلاثاء والجمعة في العاشرة مساء، مع إعادة يومي الأربعاء والأحد من كل أسبوع.