الأحد 22 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

الموت يخطف الفنان سعد الله عزيز

كازا 24 الثلاثاء 13 أكتوبر 2020

لفض صباح يومه الثلاثاء الممثل المغربي عزيز سعد الله، أنفاسه بإحدى مصحات الدار البيضاء، بعد معاناة مع المرض، عن عمر يناهز 70 سنة.

وولد المؤلف، الممثل، المخرج المسرحي والسينمائي عزيز سعد الله في الدار البيضاء سنة 1950، وقدم خلال مسيرته الكثير من الأعمال الناجحة سواء في المسرح أو في السينما والتلفزيون.

وتفقد برحيله الساحة المغربية أشهر  «كوبل» رفقة الممثلة خديجة أسد، والتي أسـس صحبتها فرقـة "مـسرح الثمانين"، والتي شاركت معه أغلب أعماله، كانت أشهرها  السلسلة التلفزية الكوميدية «لالة فاطمة»، وقد كان الراحل عزيز سعـد اللـه مؤلفا وممثلا ومخرجا، مسرحيا وسينمائيا ناجحا.

وعرف الجمهور  الراحل من خلال مجموعة من الأعمال سواء في المسرح (سعدك يا مسعود -النخوة على لخوا - خلي بالك من مدام - برق ماتقشع - كوسطة يا وطن) أو في السينما (ساعي البريد - عرس الآخرين - بيضاوة - نامبر وان) وفي التلفزيون حيث قدم وكتب العديد من الأفلام ومن بين أعماله (السلسلة الكوميدية تلفزيون ثلاتة - كاريكاتير - صور ضاحكة - مـواقـف - لالة فاطمة لثلاث مواسم).

كما نال جائزة أفضل ممثل في مهرجان مونتريال ومهرجان باستيا بفرنسا، كما أخرج للسينما فيلم زمن الإرهاب، قدم مسرحياته في العالم العربي وأوروبا وأمريكا وكندا.