الأحد 22 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

مؤسسة «المـدى » تحتفي بالتشكيلي بوشعيب هبولي في معرض بعبق النوستالجيا

كازا 24 الاثنين 26 أكتوبر 2020

أعلنت مؤسسة« المدى» عن تنظيم معرض استرجاعي لأعمال الفنان بوشعيب هبولي، من 27 أكتوبر الجاري إلى 15 يناير 2021، بدار الفنون بكل من الرباط والدار البيضاء.

وأوضح بلاغ للمؤسسة المنظمة لهذه التظاهرة، أن بوشعيب هبولي، الذي ازداد سنة 1945 بأزمور، حيث يعيش ويعمل، فنان عصامي، مضيفا أن ميوله للرسم واللون دفعه، بعد الاستقلال، إلى متابعة تكوين في التنشيط التشكيلي كانت تتيحه وزارة الشباب والرياضة، في ذلك الوقت.

وسجل المصدر ذاته أن الفنان كان يتردد على ورشات بالرباط، ويؤطر في نفس الوقت الأطفال الذين كانوا يشغلون بصفة منتظمة فضاء دار الشباب بمدينته، مشيرا إلى أن الفنان تابع تكوينات أساسية في الفن التشكيلي وكرس نفسه للتعليم دون أن يتوقف عن البحث التشكيلي العميق.

وأضافت مؤسسة المدى أن بوشعيب هبولي يثبت نفسه من خلال هويته التشكيلية والفنية، مبرزة أنه خلال السنوات الماضية، برهنت أعمال الفنان عن قدرات الكبيرة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن رصيد رسام "الوجوه" و"الطيور" غني بالمعارض الفردية والجماعية، لاسيما على مستوى اللقاءات العربية والمتوسطية.

وأكدت مؤسسة المدى أن الزيارات ستتم في ظل احترام للإجراءات الوقائية الصحية.

  

عن «المدى »

مجموعة « المدى»  هي أحد أكبر صناديق الاستثمار للرساميل الخاصة على الساحة الإفريقية ويتواجد مقره في الدار البيضاء. إن هويته قبل كل شيء إفريقية.

 

للصندوق الاستثماري المدى، وهو قوي بتجـذره القاري، العزيمة الراسخة في المشاركة في دينامية التعاون جنوب-جنوب عبر استثمارات تساهم بأثر إيجابي على الصعيد الإفريقي.

 

إن المدى، الذي يعد فاعلا ذو بعد أفريقي، معبأ من أجل نمو شامل في أفريقيا سواء تعلق الأمر بقطاع الخدمات البنكية أو التأمينات أو المناجم أو مواد الأسمنت والصلب أو تجهيزات الأوراش أو توزيع السيارات، فحضوره في الساحة الأفريقية سيتعزز بوثيرة مطردة في السنوات القادمة.

 

من أهم خاصيات هوية صندوق المدى هو اختياره الاستثمار على الأمد الطويل في قطاعات مهيكلة تدعم بزوغ اقتصاد عصري، وتحسين ظروف عيش ساكنة الأقاليم التي نستثمر فيها.

 

إن منطق وجود صندوق الاستثمار المدى هو “الوقع الإيجابي” فمجموع متعاونيه وفروعه يعملون بشكل يومي على خدمة هذا الالتزام. فقد عمل وهو عاقد العزم على أن يستمر في العمل برؤية تنموية على الأمد الطويل في سبع قطاعات مولدة للتقدم السوسيو-اقتصادي.