الأحد 22 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

«الحلم بالمسرح» شعار الدورة 32 للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي في زمن كورونا

كازا 24 الخميس 17 دجنبر 2020

تحتضن مدينة الدار البيضاء، الدورة 32 للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي بالدار البيضاء، تحت شعار «الحلم بالمسرح»، وذلك في الفترة الممتدة من 21 إلى 27 دجنبر 2020. 

وتنظم كلية الآداب والعلوم الإنسانية بن مسيك ، مساء يومه الخميس 17 دجنبر الجاري، ندوة صحفية رقمية عن بعد، بتقنية الزوم، بسبب ظروف جائحة كورونا. 

وتم تأجيل الدورة 32 للمهرجان الذي اعتادت الدار البيضاء أن تحتفي بعرس مسرحها الجامعي مع إطلالة الصيف وانتهاء الموسم الجامعي، منذ 1988، بسبب الظروف الاحترازية التي يعيشها العالم. 

وتشكل هذه الدورة محطة مهمة للتناقش وتتصاهر وتتلاق فيه الثقافات، بمشاركة عدة دول من كل القارات بعروض مسرحية من دول: المكسيك، فرنسا، لبنان، تونس، فلسطين، سوريا، ساحل العاج، كوريا الجنوبية، إيران، ألمانيا، اليونان، المغرب.

بالإضافة إلى تنظيم محترفات تكوينية ومساهمة في المائدة المستديرة المنظمة حول محور الدورة التي ستحتفي بـ"المسرح والحلم" لتحقيق دورة حالمة تترافع من أجل الحلم ومع الحلم وبالحلم سيما والمسرح له علاقة جدلية بالحلم بصفته إبداعا إنسانيا يوظف المخيال في كل أبعاده وصولا إلى تحقيق حلم العرض المسرحي. 

ويعد المهرجان مشروعا ثقافيا جامعيا، يفتح آفاقا عالمية لشبابنا بإعطائه فرصة الانفتاح على الآخر والتفاعل معه، والإقبال على كل الممارسات والإبداعات الفنية.