الأحد 22 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

الكاتب المغربي بالفرنسية رشيد خالص ضيفا على برنامج مدارات

كازا 24 السبت 30 يناير 2021

 يفتح برنامج "مدارات" في حلقته الجديدة ، نافذة على الادب المغربي الجديد  المكتوب  باللغة الفرنسية ، من خلال استضافة الكاتب والشاعر المغربي رشيد خالص ، الذي يعتبر أحد  أبرز الوجوه  المغربية، التي تمثل جيلا أدبيا جديدا ، يجسد رؤية متميزة بل ومغايرة، في الممارسة الإبداعية المغربية باللغة الفرنسية، حيث يزاوج بين الكتابة الشعرية والروائية  ، وبلغ رصيده الادبي  حتى الان، أربعة دواوين شعرية وثلاث روايات . 

وسيتناول الاعلامي عبدالاله التهاني في هذه الحلقة مع الكاتب رشيد خالص ، مجمل إنتاجه الشعري والروائي،  وكذا آراءه في قضايا أدبية وفكرية متنوعة ، بغاية الاقتراب من رؤية   كاتب يقتحم موضوعاته ، بنبرة لاتخلو من حرارة في المحتوى، ومن تدفق لغوي، يعكس رهانه على جماليةالتعبير في تجربته الأدبية باللغة الفرنسية . 

كما سيتحدث رشيد خالص بالمناسبة،  عن انطباعاته حول أسماء بارزة في حركة الأدب المغربي المكتوب بالفرنسية ، كأحمد الصفريوي ومحمد خيرالدين  والطاهر بنجلون ، وإدريس الشرايبي . 

  وتذاع هذه الحلقة من برنامج "مدارات " ، على أمواج الإذاعة الوطنية من الرباط ، يومه السبت 30 يناير الجاري،  مباشرة بعد موجز أنباء الساعة السابعة مساء .