الأحد 22 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

مبادرة مواطنة لدعم القراءة بإقليم النواصر

كازا 24 السبت 27 فبراير 2021

تم أمس الجمعة بمدرسة لحروش الابتدائية لأولاد عزوز (إقليم النواصر)، توزيع 15 مكتبة على 15 أسرة، في إطار مبادرة مواطنة أطلقتها دار النشر ينبع الكتاب تحت شعار "مكتبة لكل أسرة".

وتروم هذه الالتفاتة، التي تستهدف الأطفال من فئات عمرية مختلفة، والمندرجة في إطار المساعي المتخذة لمواجهة الوضع الناجم عن جائحة كوفيد 19، مساعدة الأطفال على إنشاء مكتبة صغيرة في منازلهم، ليكون للكتاب مكانته التي يستحقها داخل العائلات. وبفضل هذه المكتبة سيتأتى لهؤلاء الأطفال استكشاف 16 من المواضيع المتنوعة المضمنة في علبة تتكون من 22 كتابا.

وحسب أصحاب هذه المبادرة، فإن اختيار مدرسة لحروش لإعطاء الانطلاقة توخى إشراك المؤسسات التعليمية في مشار يع تشجيع القراءة، خاصة وأنها هي المعول عليها من أجل ضمان الاستمرارية والدعم التعليمي، بفضل المرفقات البيداغوجية المصممة خصيصا لهذا العمل، وذلك وفق مقاربة تشاركية تقوم على انخراط الاباء والمعلمين والأطر الإدارية لإنجاح هذا المشروع التربوي. 

وأشاروا، بهذا الخصوص، إلى أن هذه العملية، المنظمة تحت رعاية من المديرية الجهوية لوزارة التربية الوطنية بالنواصر بشراكة مع جمعية أصدقاء المدارس ومدرسة لحروش، شملت 248 تلميذا بالمؤسسة، موزعين على الفئات العمرية (من 2 الى 5 سنوات)، و(من 5 الى 7 سنوات)، و(من 8 الى 10 سنوات).

ويذكر أن دار النشر "ينبع الكتاب" متخصصة في كتب الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 14 سنة، وتتطلع بشكل أساسي إلى المساهمة في نشر الوعي بأهمية الكتاب، قناعة منها بأن القراءة هي الركيزة الأساسية في تعلم وتدريب مواطن الغد.