الجمعة 20 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

مؤسسة«أونا» تنظم أمسيات فنية رمضانية بكازا

كازا 24 الثلاثاء 14 يونيو 2016

 أعلنت مؤسسة«أونا» عن تنظيم ثلاث أمسيات فنية بدار الفنون بالدار البيضاء خلال شهر رمضان. 

وأوضح بلاغ للمؤسسة أن الأمر يتعلق بتنظيم حفل، يوم 16 يونيو الجاري، للفنان الشاب يوسف لبيب الذي يتمتع بمهارة وبراعة في الأداء ميزته خلال العديد من المهرجانات التي أقيمت بالمملكة أو خارجها، منها على الخصوص مهرجان الموسيقى الروحية بفاس، والمهرجان الدولي لأمستردام ومهرجان الثقافة الصوفية بدبي.

وأضاف البلاغ أن الحفل الثاني سينشطه، يوم 23 يونيو الجاري، مروان حاجي ومجموعة "إخوان الفن"، مشيرا إلى أن مروان حاجي سبق له أن فاز بالمرتبة الأولى خلال مشاركته في الدورة الثالثة للمهرجان الوطني للمديح والسماع بفاس وعمره لا يتعدى تسع سنوات.

وفي سنة 2007، شارك هذا الشاب في برنامج منشد الشارقة بالقناة التلفزيونية الشارقة وحاز على الجائزة الأولى وبذلك كانت بداية مسيرته كفنان محترف. أما الأمسية الثالثة فتحييها فرقة الفنانة عبير العابد التي برزت كمغنية رئيسية في فرقة "أريج" من 2011 الى 2014.

وقد سبق لها المشاركة في حفلات بسويسرا والجزائر وبلجيكا ثم في إطار فردي بفرنسا وجبل طارق واسبانيا وأذربيدجان. كما أبرزت عبير مواهبها في مهرجانات وطنية كبرى من قبيل المهرجان الوطني للموسيقى الأندلسية بفاس، الملتقى الدولي للموسيقى الأندلسية (أندلسيات) بالدار البيضاء ثم المهرجان الدولي للموسيقى الروحية بفاس.