الأحد 22 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

جمعية «فنون وثقافات» تفتح موسمها الثقافي الجديد بعد توقف اضطراري بسبب الجائحة

كازا 24 الأحد 9 ماي 2021

احتضن المقر المركزي، لجمعية " فنون و ثقافات" الكائن بالمركب الرياضي محمد الخامس، بمدينة الدا البيضاء، يوم أمس السبت  8 ماي 2021، تظاهرة فنيةلفائدة مجموعة من الأطفال الواعدين في مجال الفنون.

و تميزت هذه التظاهرة بحضور العديد من الأسماء في مجالات الثقافة و الصحافة و الغناء و الرياضة، ممن سجلوا دعمهم لهذه المبادرة الإنسانية، كما هو الشأن بالنسبة للكاتبة سمية نعمان جسوس و الفنان القدير عمر السيد و العازف على آلة العود الحاج يونس و الإعلامي بلعيد بويميد  و  اللاعب الدولي السابق، مصطفى الحداوي و آخرون.

و تخللت فعاليات هذه التظاهرة فقرات فنية من تنشيط فرقة موسيقية من كولومبيا و فرق شبابية، استحسنها الجمهور الحاضر في احترام تام لقواعد التباعد المعمول بها، في ظل جائحة كوفيد.19 .

و في مستهل هذه التظاهرة الفنية، عبر  الدكتور قمري زهير، رئيس جمعية " فنون و ثقافة" عن سعادته المزدوجة و هو يعلن عن افتتاح الموسم الثقافي الجديد للجمعية بعد  توقف اضطراري، بسبب تداعيات جائحة كورونا من جهة .

و من جهة ثانية ، لتزامن هذا النشاط اليوم مع احتفال الشعب المغربي بعيد الميلاد الثامن عشر لصاحب السمو الملكي ولي العهد مولاي الحسن.  و في ختام هذه  التظاهرة رفع أعضاء الجمعية آيات الولاء والتبريك للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله متمنين من الله عز وجل أن يحفظه وأفراد الأسرة الشريفة. 

كما وزعت جوائز رمزية على الأطفال المحتفى بهم.