الجمعة 20 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

الجديدة: العامل معاد الجامعي يصر على عناء الشاب بلال في«جـوهرة» رغم إساءته للمغرب

عن/ في الواجهة الأحد 3 يوليوز 2016

 يتوقع أن يشارك نجم أغنية الراي بلال في النسخة المقبلة من مهرجان "جوهرة" الذي تحتضنه الجديدة كل صيف، وذلك رغم غضب العديد من المغاربة بسبب تصريحه في أحد البرامج التلفزيونية التي عرضت أخيرا على شاشة إحدى القنوات الجزائرية، والذي قال فيه إنه "ما عندو ما يدير" بالجنسية المغربية، وهو التصريح الذي أثار ضجة في "فيسبوك" وصلت حد مطالبة جميع المهرجانات بمقاطعة بلال "اللي واكل شارب من خير المغرب" ورغم ذلك تجرأ على الإتيان بمثل هذا التصريح.
مصادر قالت إن معاد الجامعي، عامل إقليم الجديدة، كان وراء الإصرار على برمجة بلال في الدورة المقبلة من المهرجان، مثلما هو الحال كل سنة، متغاضيا عن إساءته إلى البلد، في الوقت الذي تردد العديد من المسؤولين في مهرجانات وطنية أخرى، في برمجته، ومنهم من ألغاه تماما مثل مهرجان الراي بوجدة.
المصادر نفسها أكدت أن الفضل في أول مشاركة لبلال في مهرجان الدار البيضاء للموسيقى، الذي كان ينظم تحت اسم “كازا موزيك” قبل أن يتوقف لأسباب ليس هنا مجال ذكرها، يعود إلى معاد الجامعي الذي كان حينها يشغل منصبا هاما في عمالة البيضاء واقترح إدراج اسمه ضمن الفنانين المشاركين.
وأضافت (المصادر)، أن الجامعي من أكبر المعجبين ببلال ومن عشاق “ستيله” وموسيقاه، لذلك أصبح مدلل مهرجان “جوهرة” الذي يغني فيه كل سنة، وب”كاشيات” مرتفعة لا ينالها في بلده الجزائر.

نورا الفواري : في الواجهة