السبت 21 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

كازا تستضيف المبادرة العالمية CREATE NEXT ضمن فعاليات «كازا موجة»

كازا 24 السبت 18 دجنبر 2021

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تنظم شركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات الدورة السادسة من مهرجان فن الشارع "كازا موجة" تحت إشراف «نحن الدار البيضاء - we casablanca»، وهي التظاهرة التي انطلقت منذ الفاتح من نونبر الماضي وتستمر على غاية 20 دجنبر 2021.


الدورة السادسة من "كازا موجة" تحت علامة "نحن الدار البيضاء" خرجت إلى الوجود بشراكة متميزة مع  HUDSON المغرب، التي سعدت بتقديم المبادرة العالمية "CREAT NEXT" في الدار البيضاء، الهادفة إلى تسليط الضوء على الرسامين في جميع أنحاء العالم،  وإبراز علامة " Converse" وجمالية المغرب، تحديدا الدار البيضاء.

وأشرف على إنجاز الجدارية التي مولتها "CREATE NEXT" الفنان المغربي الشهير سمير التومي، المعروف بـ"إيرامو"، ابن العاصمة الرباط، لكنه عاش سنوات طويلة في مدينة الدار البيضاء، حيث نجح منذ بداياته في السير بخطوات ثابتة في مسار فن الشارع، وتشبع بحب الرسم والغرافيتي.

 

العصامية والثورة على الأفكار الجاهزة والارتباط بالمحيط، من صفات الفنان سمير إيرامو، الذي يصفه مقربوه بذو الحس الرومانسي، حيث يظهر حبه للمغرب المتحرر من خلال إنتاجات ريشته المرهفة، موازاة مع ارتباطه بذكريات سنوات السبعينيات والثمانينيات.

إيرامو متشبع بالفن ذو الطابع الإنساني القريب من بساطة الحياة، ويميل إلى النمط الواقعي حين يرسم الوجوه مدققا على سماتها وتعابيرها.

إبداعات الرسام الشاب تشكل اندماجا حقيقيا ومتميزا لكل المؤثرات التي تحيط به، إذ أن جدارياته الضخمة تمتاز بانسيابية مرهفة مع لمسة تعكس واقع مدينة اقتصادية كبيرة كالدار البيضاء. 

وقررت Converse المغرب، رغبة منها في الانصهار الفعال وسط المجال الثقافي المغربي وتعزيزه بقوة، دعم هذا النوع من الفن المعاصر.

وبعد أن دعمت العلامة مهرجان الرياضات الحضارية، أخيرا، قررت خوض غمار فعاليات "كازا موجة" المنظمة من طرف "نحن الدار البيضاء"، وهي فرصة من أجل شكر أجيال من البيضاويين والبيضاويات عشاق نجمة " Converse". 

نبذة عن CREAT NEXT

المنصة العالمية CREAT NEXT موجهة بالتحديد للشباب في مختلف الدول، بغرض دعم إبداعاتهم لتغيير الصور النمطية للفن على المستوى المحلي، وترغب علامة converse من خلال المنصة إلى تلقين الأجيال القادمة من المبدعين فكرة أن خطواتهم سبيل للتغيير.

وتعمل Converse  

 في إطار موسم الأعياد، إلى جانب فنانين محليين من أجل رسم جداريات تعكس التيمات المحلية القوية، هذه الجداريات ليست موجهة بالتحديد لتزيين الجدران العالية ولا الأزقة الأكثر رواجا، لكنها طريقة لمساعدة الأجيال القادمة، وقيادتهم نحو صناعة المستقبل. 

وتسعى Converse من خلال CREATE NEXT على تمرير رسائل مفادها أن: "ما سيأتي به المستقبل لا يوجد في مكان آخر، ولكن يتواجد في دواخلنا. وتتمة القصة ليست في مكان ما في المستقبل، ولكن متواجدة في الوقت الحاضر".

نبذة عن HUDSON المغرب 

شركة HUDSON هي فرع مجموعة Hudson Holding، الرائدة في تمثيل العلامات العالمية في شمال أفريقيا.

وتعمل HUDSON على توزيع منتجاتها على منصات البيع وعلى المستهلكين على حد سواء، بما فيها الملابس والأحذية، ولها خبرة كبيرة في علامات الموضة والرياضة. 

شركة HUDSON هي الموزع الحصري في المغرب لكل من Nike، وTommyHilfiger، وCalvin Klein، وConverse،