السبت 21 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

ربيع القاطي بطل مسلسل «نوبة العشاق» التاريخي

كازا 24 الثلاثاء 8 فبراير 2022

كشف الفنان المغربي ربيع القاطي، عبر حسابه الشخصي على أنستغرام، عن الشخصية التي يجسدها في أحدث أعماله السينمائية «نوبة العشاق».

وشارك القاطي جمهوره  مجموعة من الصور من كواليس تصوير الفيلم السينمائي التاريخي «نوبة العشاق»، لمخرجه كمال كمال والذي يصور  يصور حاليا بمدينة آزمور و قصر الباهية مراكش والنواحي. 

وقال ربيع، إنه يجسد في  «نوبة العشاق » شخصية «حماد بالغالي» ، حيث كتب: «سيداتي آنساتي سادتي، أقدم لحضراتكم شخصية حماد بالغالي التي أجسدها في الفيلم السينمائي التاريخي  «نوبة العشاق » من توقيع المبدع كمال كمال، وإنتاج عبد المجيد بلوطي والمركز السينمائي المغربي، سيناريو منصف قادري».

وأضاف:  « أخيرا تستجيب السينما المغربية لتاريخنا المغربي التليد.. سفر ماتع ومثير في تاريخنا المغربي الأندلسي المجيد.. متعة لامتناهية نعدكم بها أحبتي».

وتدور أحداث القصة في مجملها داخل «مرسطان» بفاس إبان الحكم الوطاسي، حيث يلعب الممثل ربيع القاطي دور بطل الفيلم «حماد» مطور آلة الاسطرلاب، والذي اتهم بتورطه في جريمة قتل. 

ويشارك في بطولة الفيلم إدريس الروخ، إلى جانب عدد من الوجوه البارزة في السينما المغربية، كما أعطيت الفرصة لوجوه جديدة مثل عبد الرزاق بن عيسى. 

ويذكر أن  الممثل المغربي ربيع القاطي توج، مؤخرا، بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم «النزال الأخير»، وذلك في اختتام الدورة الخامسة لمهرجان «نجمة الكريستال للفيلم المغربي» بمدينة «لييج » ببلجيكا.